Thursday, June 01, 2006

حماس ....وبعدين ؟

ايه المفروض على حماس ان تفعله

الشعب الفلسطيني اساسا يبدو انه منقسم على نفسه

لطالما تخيلت ان جاء حكم اسلامي في بلد ما ووضعت تحت الحصار .... الطبيعي ان الناس تتحمل الحصار في سبيل دينها وفي سبيل ما تؤمن به

او زي ما قال ضياء الحق رئيس وزراء باكستان سابقا - في السبعينات - سنأكل حشائش الأرض ولن نسمح للهند بالتفوق علينا بالسلاح النووي ........... وقد كان ، وفعلوها




يا ترى هل سيتحمل الفلسطينيين ويصبروا كي تكون لهم العزة فيما بعد


ان لم يكن ....اظن ان كنت في موقع قادة حماس اني سأتخلى عن السلطة ولكن لن اتخلى عن سلاحي او مبادئي، لن افسد الأمن الداخلي ولكن لن اسمح للحكومة الفلسطينية الجديدة - اللي هتكون موالية للغرب بطبيعة الحال - ان تجردني من سلاحي او ان تفعل معي ما فعلوه من عام 96 الى 2000حتى وإن اضطررت للقتال هذه المرة....وده معناه حرب اهلية ولكن هم من اجبرني عليها




زي ما قال هنية ...البديل هيكون خطير جدا

2 comments:

Mahmoud Hafez said...

فعلا حال الشعب الفلسطيني يرثى له الصراحة ..

ومنقسم على نفسه كما قلت

وخلينا واقعيين يوجد من الفلسطينين من يريدون ان تنزاح حماس بمشاكلها من باب نمشي جنب الحيط ..

انا عن نفسي كنت بتكلم مع واحد فلسطيني على الماسنجر وسب في حماس بطريقة غير لائقة خااااااالص .... فبصراحةت استفزني لدرجة اني هزأته شوية فعملني بلوك

وكان محور كلامه يدور على ان حكومة عميلة وتأكلنا خير من حكومة شريفة وتجوعنا .. ولي ان اضع علامات استفهام

بصراحة انا استغرب من وضع بعض الفلسطينين ...

يتصارعون على السلطة ... في حين عدم وجود سلطة ... سلطة وهمية

وربنا يستر بجد على الايام اللي جاية

أبو عمر - الصارم الحاسم said...

خليه ياكل ...برضه البهائم -عذرا- بتاكل


ومن لم يمت بالسيف مات بغيره