Saturday, September 06, 2008

معا نكسر حصار غزة



يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ

إِلاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئًا وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ


****************************************


الدعوة بأسفل منشورة على عدة مدونات.......كنت انتظر حتى يتم تأكيدها وها قد حدث


هذه الدعوة ستمحصنا جميعا...من فعلا ينصر دينه وامته والمستضعفين.......ومن هو ذا كلام وخطب ووقت الفعل الحقيقي ينكص على عقبيه


سيفكر بعضنا في عمله...في اولاده....في وقته...في ماله


ولكن وقتها فما اشبه اليوم بيوم تبوك...وبيوم ذات الرقاع



من سورة الفتح

سَيَقُولُ لَكَ الْمُخَلَّفُونَ مِنَ الْأَعْرَابِ شَغَلَتْنَا أَمْوَالُنَا وَأَهْلُونَا فَاسْتَغْفِرْ لَنَا يَقُولُونَ بِأَلْسِنَتِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ لَكُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ بِكُمْ ضَرًّا أَوْ أَرَادَ بِكُمْ نَفْعًا بَلْ كَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا


طبعا الناس مش رايحة تحارب...هي مسيرة سلمية لتوصيل المساعدات وفك الحصار...ولكنها ستكون بروفة صغيرة على قدر زماننا ووقتنا


عن نفسي بما انها مدونتي وخواطري...فعندي مشكلات لهذا اليوم بالذات.....خاصة انه سيكون من الصعب عدم الذهاب لعملي في هذا اليوم لضغط العمل المتوقع هذه الاسبوع

ولكن

ان لم افكر في الذهاب او فكرت دون محاولة جدية وحميمة لتوفيق اوضاعي واكتفيت في خلفية عقلي بمثل هذه الحجج اكون ممن قال فيهم الله

فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ

مباشرة وبلا مواربة


وان حاولت توفيق اوضاعي وفشلت أكون ممن خسروا هذا العمل ببعض ما كسبوا...كمن قيل فيهم
:

إِنَّ الَّذِينَ تَوَلَّوْاْ مِنكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ إِنَّمَا اسْتَزَلَّهُمُ الشَّيْطَانُ بِبَعْضِ مَا كَسَبُواْ وَلَقَدْ عَفَا اللّهُ عَنْهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ



الحجج التي ستسوقها نفس كل واحد منا وفينا والحجج التي سيسوقها شياطين الانس والجن كثيرة.....وبعض التسفيه المتوقع


حرارة الجو...الصيام.....بعد المسافة......صراع فتح وحماس على السلطة (الكلام من عينة دول ولاد كلب بيضربوا في بعض واحنا مالنا)......مصر اولا ولنصلح الامور الفاسدة في مصر اولا ومن لم يطالب بالحقوق في مصر فلا يطالب بها في مكان آخر.....بيتي اولى...اولادي اولى....اهلي مش هيرضوا (دون حتى ان يحاول ان يجد حلا لهذا الامر).......مشغول عندي حفل إفطار مهم.......الاسئلة من عينة وهي دي اللي هتحل المشكلة.....الخ


لكن الحق بين والحلال بين والحرام بين


من سورة التوبة


لَّيْسَ عَلَى الضُّعَفَاء وَلاَ عَلَى الْمَرْضَى وَلاَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ مَا يُنفِقُونَ حَرَجٌ إِذَا نَصَحُواْ لِلّهِ وَرَسُولِهِ مَا عَلَى الْمُحْسِنِينَ مِن سَبِيلٍ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

وَلاَ عَلَى الَّذِينَ إِذَا مَا أَتَوْكَ لِتَحْمِلَهُمْ قُلْتَ لاَ أَجِدُ مَا أَحْمِلُكُمْ عَلَيْهِ تَوَلَّواْ وَّأَعْيُنُهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ حَزَنًا أَلاَّ يَجِدُواْ مَا يُنفِقُونَ

إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَسْتَأْذِنُونَكَ وَهُمْ أَغْنِيَاء رَضُواْ بِأَن يَكُونُواْ مَعَ الْخَوَالِفِ وَطَبَعَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ

يَعْتَذِرُونَ إِلَيْكُمْ إِذَا رَجَعْتُمْ إِلَيْهِمْ قُل لاَّ تَعْتَذِرُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكُمْ قَدْ نَبَّأَنَا اللّهُ مِنْ أَخْبَارِكُمْ وَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ

سَيَحْلِفُونَ بِاللّهِ لَكُمْ إِذَا انقَلَبْتُمْ إِلَيْهِمْ لِتُعْرِضُواْ عَنْهُمْ فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمْ إِنَّهُمْ رِجْسٌ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ جَزَاء بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ

يَحْلِفُونَ لَكُمْ لِتَرْضَوْاْ عَنْهُمْ فَإِن تَرْضَوْاْ عَنْهُمْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يَرْضَى عَنِ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ



والموضوع محتاج لعدد كبير كي ينجح بإذن الله.....نريد ان نصل لعدد مليون شخص متجهين لكسر الحصار


رجاء نشر الدعوة على كل المدونات


لا يكلف الله نفسا الا وسعها.....لكن فلنستجمع انفسنا وايماننا ولنتوكل على الله


*************************************

وَلِيُمَحِّصَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ


*********************************************

من مدونة مهندس مصري


دعوة للنصرة والتضامن من النائب الدكتور حمدي حسن

يأتي العاشر من رمضان هذا العام وأهالينا في فلسطين محاصرين حصارا شديدا تفرضه عليهم اسرائيل بمساعدة امريكية ومشاركة وتسليم من الحكومات العربية والاسلامية للأسف الشديد

ويأتي العاشر من رمضان يحمل الذكري 35 لعبور القوات المسلحة المصرية الباسلة قناة السويس محطمة خط بارليف ومحررة الأرض ومحطمة وقاهرة لاسطورة الجيش الذي لايقهر – هذا منذ 35 سنة - اما الآن فإننا نشارك للأسف الشديد في حصار اهالينا
!!!!


تأتي الذكري 35 لانتصار قواتنا المسلحة في العاشر من رمضان 1973 ونحن نهاجم و ندمر الأنفاق التي يحفرها الفلسطينيون لكسر الحصار والحصول علي الغذاء والدواء فنهدمها عليهم بالغاز أوبالهدم أوبالماء نصرة لأعدائنا الصهاينة وتشديدا للحصار علي اشقائنا للأسف الشديد

في 73 استخدمنا المياه لتحطيم خط بارليف - اسطورة الأعداء - واليوم نستخدم ذات المياه لتدمير الأنفاق - اسطورة الأشقاء - ولا حول ولا قوة إلا بالله


في 73 كان نداء " الله اكبر" يتردد عاليا في السماء معبرا عن القوة والاقدام والشجاعة وأهم من ذلك الانتماء – الشعور بالانتماء – الذي اصبح مسألة فيها نظر أو فيها شك أو تساؤل في 2008 ولا حول ولا قوة الا بالله .

قارنوا بين احوالنا في العاشر من رمضان 73 وبين حالنا الآن في العاشر من رمضان 2008 لتعرفوا اين نحن واين اعداؤنا للأسف الشديد
تاريخنا يحكي ويسجل أنه في رمضان كانت انتصاراتنا : بدر وفتح مكة وعين جالوت وحطين و عامورية وفتح الأندلس وفتح جزيرة رودس و.... ,... ومواقع اخري كثيرة


-1-

في رمضان عام 223 صاحت إمراة اعتدي عليها بعض الجنود الروم : وااااااااامعتصماه فلما وصلت الاستغاثة الخليفة المعتصم قال : لبيك اختاه وانطلق 250 الف رجل من جيوش المسلمين حتي فتحوا عمورية في 17 رمضان سنه 223

وفي 25 رمضان 658 هـ نادي قطز في جنده واااااااااااسلاماه فكانت الهزيمة القاسية في صفوف التتار الذين اجتاحوا كل بلاد المشرق ولم تعد لهم بعد ذلك قائمة

كم من إمرأة في فلسطين وغيرها يعتدي عليها جنود الاحتلال اغتصابا وقتلا تهتف وامعتصماه !! ولا معتصم يجيب و كم من فتي وشاب ورجل يهتف واسلاماه ولا أحد يجيب , ُصمت الآذان وضعـفت الهمم واصبح الأمر لأراذل الناس فضاعت بلاد المسلمين

قال صلي الله عليه وسلم: 'الجهاد ماض فيٌّ وفي أمتي إلي يوم القيامة، ومن مات ولم تحدثه نفسه بالجهاد مات علي شعبة من النفاق، ومن جهز غازيا فقد غزا، ومن خلف غازيا في أهله فقد غزا'.

ألا فليكن رمضان بداية لصحوة شعبية اسلامية عربية ، وما يحدث في فلسطين هو جهاد لتحرير الأرض والعرض، وليس ارهابا كما يدعي المدعون من اليهود ومن والاهم، وقد روي : 'أن رجلا جاء إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله أرأيت ان جاء رجل يريد أخذ مالي؟ قال: فلا تعطه مالك ، قال: أرأيت إن قاتلني ؟ قال: قاتله قال: أرأيت ان قتلني ؟ قال: فأنت شهيد قال: أرأيت إن قتلته ؟ قال: هو في النار'

تعالوا يا كل المصريين نعيد جزءا من كرامتنا المهدرة وارادتنا المغتصبة وحريتنا المسجونة

تعالوا يا كل المصريين نجعل من يوم العاشر من رمضان 2008 بداية لاسترداد ما فقدناه

تعالوا يا كل المصريين نكسر الحصار عن اشقائنا في غزة بدأ من هذا اليوم

فلسنا بأقل من اصحاب السفينتين الذين ضربوا مثلا رائعا في الرجولة والشجاعة ومناصرة اصحاب الحقوق رغم كل المعوقات و المحاذير


-2-
تعالوا جميعا نذهب الي معبر رفح حاملين ما نستطيعه من مؤن وكساء ودواء


وادعوا زملائي النواب للذهاب معا لكسر هذا الحصار وليمنعنا من يشاء

وادعوا كل المنظمات الحقوقية والاغاثية و افراد الشعب بكافة انتمائاتهم واتجاهاتهم للتضامن والتضافر معا ولنذهب جميعا كسرا للحصار

وتنسيقا لجهودنا ان اردتم لنجعل احد مؤسسات الاغاثة تقوم بمهمة التنظيم والترتيب

سأذهب وحدي بسيارتي املؤها بما استطيع من غذاء و دواء ومن يرغب فلينسق معي او مع آخرين إن شاء

وأدعوا الشعب المصري الكريم المعطاء – خير أجناد الأرض كما وصفهم النبي الكريم - رغم ظروف الفقر والغلاء ومعاناته التي اعرفها جيدا الي نصرة اخوانه المحاصرين في فلسطين

يا كل المصريين اصنعوا من يوم العاشر من رمضان 2008 تاريخا جديدا لشعب مصر وليُكتب في التاريخ انه اليوم الذي انتصرت فيه ارادة الشعب وكَسَرَ فيه حصار الأعداء عن اشقائه رغم انف الطغاة

للإتصال و التنسيق
د / حمدي حسن – نائب الشعب
محمول : 0101747541
فاكس : 034410935
E-MAIL :
HAMDY.HASAN@ GMAIL.COM
ادعو كل مصري جاد للمشاركة ولو بالنشر


********************************************

ومن مدونة ميت


لأنها فلسطين الأبيه
لأنها أرض الإسراء والمعارج
ولأنها أرض القدس والأقصي
ولأنها الأرض الذين علي أرضها مرابطون إلي يوم الدين
ولأنها فلسطين
ولأنه يوم العاشر من رمضان
ذاك اليوم الذي كان موعد هزيمه الجيش الذي لا يقهر
واليوم جاء موعدنا لنحرر هذه القطعة الغالية من هذا الحصار الجائر, علينا أن نتقدم الصف فى شهر الجهاد.. لرفع الحصار عن قطاع غزة, فمن غير المقبول أن يسبقنا الأوروبيون ويكسروا الحصار, فيما نظل نحن نشاهد ذلك عبر الفضائيات,.
تدعوكم اللجنه المصريه لفك الحصار عن غزه واللجنه الشعبيه لفتح معبر رفح لتلبيه نداء الدكتور حمدي حسن والحمله الشعبيه لكسر الحصار عن غزه ..
للخروج في قوافل بإتجاه معبر رفح من أجل رفع الحصار عن غزه .

وقد أعلنت اللجنه المصريه لفك الحصار عن غزه عن التحرك بقافله من أمام نقابة الصحفيين بالقاهره يوم الأربعاء 10 رمضان الموافق يوم 10 سبتمبر بإتجاه معبر رفح .. علي أن يكون موعد الإنطلاق في تمام الساعه 6 صباحا مباشره .

* نرجو ممن يود المشاركه الإتصال باللجنه علي الأرقام التاليه للحجز من أجل توفير أماكن و أوتوبيسات للجميع

* الإشتراك بالقافله ب 30 جنيه للفرد الواحد

* نرجو الإتصال بالأرقام 0105805657 - 0106832876 من أجل الحجز وتوفير أوتوبيسات للجميع

* من يستطيع القدوم بمساعدات مهما كان حجمها نرجوا إحضارها معه وسيتم إرفاقها بالأوتوبيس لتوصيلها للقطاع إن شاء الله

* عنوان نقابة الصحفيين بالقاهره : 3 شارع عبد الخالق ثروت ( المتفرع من شارع رمسيس) - منطقه الإسعاف - محطه مترو جمال
عبد الناصر ( خلف دار القضاء العالي )
الأربعاء 10 رمضان - 10 سبتمتبر
الساعه 6 صباحا
أمام نقابة الصحفيين بالقاهره
قافله بإتجاه قطاع غزه المحاصر
للحجز والإستعلام والمعلومات
0105805657 - 0106832876
فاكس:0223623935
E-mail : for.ghaza@gmail.com






19 comments:

أميرة محمد محمد محمد said...

جميل جدا اخي الصارم
شكرا لك وضع اللينك في الايفنت عندنا هيفيدنا فعلا

تعرف اخي الصارم اكثر ناس سيهاجمون مانفعله ويسفهونه بعض مما يعتبرون انفسهم متدينين وينسبون انفسهم للسلف الصالح
صدقني تكلمت مع بعض منهم فلم اظفر الا بالسخريه وتثبيط الهمم واراء فقهيه غبيه لا اعرف من اين اتوا بها
لمهاجمة ما نقوم به

ادعوا الله لهم الفهم

حسن مدني said...

أخي الصارم

"وَلِيُمَحِّصَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ"

صدق الله العظيم

أحمد سعيد بسيوني said...

بسم الله الرحمن الرحيم

معذرة على الخروج عن الموضوع

ولكن
نكسة مصرية جديدة
في العاشر من رمضان 1429هـ
10/9/2008
على مدونة البحر
www.ana-elbahr.blogspot.com

نشرف بزيارتكم

تحياتي

AbdElRaHmaN Ayyash said...

قول بقى انك جيت !!!

أبو عمر - الصارم الحاسم said...

اعتذر للجميع بشدة عن التأخير في الردود


الاخ عبدالرحمن عياش

انا جيت
:))


الاخت اميرة محمد

اللهم آمين...يمكن اليوم ماخرجش بالصورة اللي الواحد كان يتخيلها لكن الحمد لله


الاخ حسن مدني

صدق الله العظيم

كل عام وانت بخير


الاخ احمد سعيد بسيوني

جزاك الله خيرا كثيرا

ده هو صلب الموضوع


الاخ المجهول

جزاك الله خيرا على اللينك

belal said...

يبقى أكيد رحت في بتاعت الأطباء..لأني حاستي السادسة مش بتخيب معايا أبدا..لو كنت في الأولى كنت عرفتك..أنا أقعد أستنى القافلةالتانية مع الناس ..بس العشوائية ومعدومية التنظيم وكل واحد قائد نفسه..جعلتني غير قادر على احتمال الوضع ...وكان أكثر من القافلة عادوا ..فعدت أنا أيضا
..

أبو عمر - الصارم الحاسم said...

لأ خيبت يا حلو
:))))

ياريت تبعت لي صورتك على الميل عشان اعرف انت كنت مين بالضبط
:))))

خسارة اني ماتعرفتش عليك ولكن ماكنتش اعرف انك رايح

belal said...

أوبس :D

لا أبدا ..انا كنت عارف انك طالع ..بس قلت أكيد مش قافلة الأولى
مش متخليك أبدا ..وانت واقف تسد الطريق على العربيات والكلام اللذيذ دا

مش مشكلة نتقابل في اقرب قافلة ان شاء الله :D

هابعتلك صورتي ..بس ما تتخضش :D
..

أبو عمر - الصارم الحاسم said...

انا كنت فاكر هي قافلة واحدة...عندي كلام كتير هأقوله في النقطة دي ان شاء الله البوست اللي جاي

انا مسديتش الطريق وان كنت مع سد الطريق.....انا كنت بعدي عالناس في العربيات وبحاول افهمهم الوضع

belal said...

http://www.new.facebook.com/album.php?aid=18672&id=525464304

دي الصور بتاعتي في الفيسبوك لان النت عندي مش بيضرى يرفع صور

أنا سديت الطريق ..فيه ناس كانت معارضه كده..بيقولوا عشان مانخسرش الناس
بس دا كلام خيالي..ناس مين اللي هنخسرهم..ثم ان ماكانش في ايدينا حاجة تانية نعملها ..عشان نضغط عليهم
..

أبو عمر - الصارم الحاسم said...

ياراااااااااااااااجل

هو ده انت

ده احنا اتكلمنا مع بعض
:)))

بس مش هأقولك انا مين
:))

belal said...

ايه رأيك أنفع :D

ما تحاولش ..انا خلاص في واحد في بالي ....كلمتك الصبح مش كده..قبل ما الأوتوبيس يطلع :D
..

أبو عمر - الصارم الحاسم said...

انت كنت بتتكلم مع الناس كلها يابني
:))

belal said...

ربط عام بقى يا باشهمندس ..بس دا ما يمنعش ان واحد في بالي كلمته الصبح
أقولك الوصف وتقولي اه وللا لأ

أبو عمر - الصارم الحاسم said...

عالمازنجر بقى..انا داخل

belal said...

فين الأونلاين دا يا شمهندس
هوا النت قطع نص ساعة ..آجي ألاقيك بتقول انك هتدخل وألأقيك كمان مش على المازنجر

islamic said...

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
Arabic editor make all this tales from the Prophet Mohammed; O Allah, pray on our prophet Mohammed; who came with < none has the right to be worshipped except Allah >, really we perfect and glorified Allah, in fact all praise is for Allah; Allah is the greatest; to go on Islam, firstly say:-{ None has the right to be worshipped except Allah,Mohammed is the Prophet of Allah}; In Arabic{La Illah Illa Allah,Mohammed Rasoul Allah}.
العنوان
الحواوشى حرام بس؟!!!!!!لأ ومن دول تسب الرسول
تقريظ:
تم كتابة الملفات علي برنامج Microsoft word 2003 ؛ وتم الضغط باستخدام برنامج Win rarوجزاكم الله خيراً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
صورة الرسالة سيف الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم
هام:::::::::ـ
الحمد لله لقد شاء الله أن يقوم من أراد هذه الرسالة بتحميلها بنفسه ؛ فألق كل ذنوبك وراء ظهرك أثناء ذلك ، واستغفره ببرهة قبل التحميل ، وسبحه أثناء ذلك ، وانشرها وأرسل الرابط لغيرك لعنوان بريده أو للمجموعات لمن تعرفه ولمن لا تعرفه ؛ وضعها نواة موقع جديد أو علي القديم إن أمكنك حتي يعيها من يمتلك بريداً إلكترونياً ومن لا يمتلك ومن يتعلم دينه من خلال الإنترنت ومن لا يسعلذلك ومن يستخدم المحساب باإحتراف ومن لا يستخدمه ؛ للتحميل اضغط هنا:ـ
Download-Link #1
: http://rapidshare.de/files/40422755/______ss_______________________________________________________________.rar.html
-Link #
2: http://rapidshare.de/files/40422938/love_prophet_mohammed.rar.html
وجزاك الله خيراً.
-Link #
3: http://rapidshare.de/files/40433220/googlaa.html
ً
. وجزاك الله خيرا
سألتني نفسي إن تظاهرت فما
ذا تقول؟ فأجبت كما يقول الشخص الغيور
أن :لا تقوللي كيمياء ولا أحياء
اش جاب المَيْتَة للأسواق
سيبك من الفيزياء والرياضة
دي الموقوذة في بيتكم طازج
آه يا فراخنا وليه يا معزنا
جلاﱠلة مقتولة ومغلفينها
والكل يجيب أحدث جوال
ويأكلو المَيْتَة ولا باغ ولا عاد
فتاوي لحية وفتاوي ختان
وسايبين الأكل كله حرام
جنون بقر وجنون دجاج
علفها الميت ودم مع العظام
وناس كتير ع التليفزيون
بوشين وثلاثة وشّهادات زور
ممثل راقي ومخرج فخ
يسبوا الدين من تحت لتحت
ثانوية عامة وجامعة كمان
للإحباط وجهل الإسلام
والبسطرمة
وَ يّا البيض طعمه يبقي زي الحيض
والكبدة ريحتها نفاذة
لسة يادوب جاية من الزبالة
والهمبرجر والسوسيس
في البطن كده زي الجواسيس
آه يا بطون
ّا آه يا بطونّا كيف نتكلم بشهادة عليا
الشعارات كلها مقرفة
والكفرة جميعاً مترممة
يا منافق يا لَعين
النصر جاي للمؤمنين
يا منافق يا لَََعين
النصر جاي للمسلمين
من الأشغال قعدونا
عشان لهباب يأكلونا
من الأشغال قعدونا
عشان لبلاوي يأكلونا
ويقول لك بلدة إسلامية
المَيْتَة فيها سلعة تجارية
تسمع تقدم وتكنولو
چيا والكل بيخرب في البيولوچيا
تسمع بشري وخير وسلام
وده ضرر مروجي صناعته حذران
ويشجع الفسق والمجون
وبين الناس يعمل مجنون
ويبذل كُلمُهُ جهد ومال
لتضليل سُنة أو صنع لعلمها الكتمان
ويُسرف في الطاقة الكهربية
ليثير الرؤوس فينسيها الأفكار الندية
بعداً بعداً سحقاً سحقاً
اخسأ عدو الله لؤماً
التربية والتعليم بمراحله
جهل وتضليل مش تنوير
والتعليم العالي لا نكاح
إحباط ثاني ما منه فكاك
وقفتنا لتغيير أفظع منكر
الحواوشي حرام ودهم ساكتين
وقفتنا لتنوير أكبر جاهل
الحواوشى حرام ومَيْتَة وفرحانين
نحن جيلين بعد الخلافة
رح يمحوا يهود رام الله والخليل
يا بغداد ويا أقصا القدس جايين نطهر كل الرجس جايين نطهر كل النجس
معاني المفردات:(كُلمُهُ):أي كل ما لديه من
( الأنفال - 36 ) - إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ؛ الحواوشى حرام : ( ( الزخرف - 78 ) - لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُون) ، {وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاء وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ} سورة الأحقاف(6)
عندما يغيب عنك الأخ أو الأم تفتقر إليهم كثيراً لدرجة أن تترك الطعام حتي مجيئه فالإخوة لأخيهم في الحقيقة بمثابة الكواكب والأم والأب للإبن بمثابة الشمس والقمر ولمن أراد التأكد من ذلك التأمل في قوله تعالي:( يوسف - 4 ) - إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ ؛هكذا من لا أخوة له فهو كمجموعة نجمية هو الكوكب الوحيد فيها ومن له أخ واحد كنجم يدور حوله كوكبان لا يدور حوله غيرهما إلا أقمار كل كوكب التي إن زادت عن القمر الواحد فتمثل زوجات عدة لنفس الرجل أولادهم إخوة من الأب .الآن هل سمع أحد عن نجم يدور حوله كوكب واحد ؟ إن الذرة الوحيدة التي يدور حول نواتها إلكترونان فقط هي الهيدروجين ومن نظائرها من يدور حوله ثلاثة ومنها من يدور حول نواتها إلكترون وحيد ؛ ويبدأ الرقم في التزايد عن الرقم اثنان من بعد الغاز الخامل الهيليوم.ومع ذلك يشجعون قلة الأبناء لتكون كل أسرة كالنجم وحوله كوكبان فقط أو ثلاثة وقمر واحد للثلاثة كواكب وليس قمر لكل كوكب.يقرأ في الملف المرفق أن قوله تعالي: ( التكوير - 4 ) - وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ ؛ تعني :النساء الحوامل لم تنجب ما في بطونها فهي حبوب منع الحمل والوسائل ا[خري ذكرها الله من علامات يوم القيامة بكتابه الكريم: ( الأنبياء - 10 ) - لَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ؛ كما ذكر بمختصر تفسير بن كثير:قال ابن عباس: {اذا الشمس كورت} يعني اظلمت، وقال العوفي عنه: ذهبت، وقال مجاهد: اضمحلت وذهبت، وقال قتادة: ذهب ضوءها، وقال سعيد بن جبير: {كورت} غورت، وقال زيد بن اسلم: تقع في الارض، قال ابن جرير: والصواب من القول عندنا في ان التكوير جمع الشيء بعضه على بعض، ومنه تكوير العمامة وجمع الثياب بعضها الى بعض، فمعنى قوله تعالى: {كورت} جمع بعضها الى بعض، ثم لفت فرمى بها، واذا فعل بها ذلك ذهب ضوءها، روي عن ابن عباس انه قال: يكور الله الشمس والقمر والنجوم يوم القيامة في البحر ويبعث الله ريحا دبورا فتضرمها نارا (اخرجه ابن ابي حاتم)، وروى البخاري، عن ابي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم: "الشمس والقمر يكوران يوم القيامة" (رواه البخاري في كتاب بدء الخلق). وقوله تعالى: {واذا النجوم انكدرت} اي انتثرت كما قال تعالى: {واذا الكواكب انتثرت}. واصل الانكدار الانصباب، قال ابي بن كعب: ست ايات قبل يوم القيامة، بينما الناس في اسواقهم اذ ذهب ضوء الشمس، فبينما هم كذلك اذ تناثرت النجوم، فبينما هم كذلك اذ وقعت الجبال على وجه الارض، فتحركت واضطربت واختلطت، ففزعت الجن الى الانس والانس الى الجن، واختلطت الدواب والطير والوحوش، فماجوا بعضهم في بعض، {واذا الوحوش حشرت} قال اختلطت، {واذا العشار عطلت} قال: اهملها اهلها، {واذ البحار سجرت} قال، قالت الجن: نحن ناتيكم بالخبر، قال: فانطلقوا الى البحر، فاذا هو نار تتاجج، قال: فبينما هم كذلك اذ تصدعت الارض صدعة واحدة الى الارض السابعة السفلى، والى السماء السابعة العليا، قال: فبينما هم كذلك اذ جاءتهم الريح فاماتتهم (اخرجه ابن جرير)، وقال ابن عباس: {واذا النجوم انكدرت} اي تغيرت، وعن يزيد بن ابي مريم مرفوعا: "انكدرت في جهنم، وكل من عبد من دون الله فهو في جهنم، الا ما كان من عيسى وامه، ولو رضيا ان يعبدا لدخلاها" (رواه ابن ابي حاتم).
وقوله تعالى: {واذا الجبال سيرت} اي زالت عن اماكنها ونسفت فتركت الارض قاعا صفصفا، وقوله: {واذا العشار عطلت} عشار الابل، قال مجاهد: {عطلت} تركت وسيبت، وقال ابي بن كعب: اهملها اهلها، وقال الربيع بن خيثم: لم تحلب وتخلى عنها اربابها، والمعنى في هذا كله متقارب، والمقصود ان العشار من الابل وهي خيارها والحوامل منها، واحدتها عشراء قد اشتغل الناس عنها وعن كفالتها والانتفاع بها، بما دهمهم من الامر العظيم الهائل، وهو امر يوم القيامة ووقوع مقدماتها، وقيل: بل يكون ذلك يوم القيامة يراها اصحابها، كذلك لا سبيل لهم اليها، وقد قيل في العشار: انها السحاب تعطل عن المسير بين السماء والارض لخراب الدنيا، والراجح انها الابل، والله اعلم. وقوله تعالى: {واذا الوحوش حشرت} اي جمعت كما قال تعالى: {وما من دابة في الارض ولا طائر يطير بجناحيه الا امم امثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم الى ربهم يحشرون} قال ابن عباس: يحشر كل شيء حتى الذباب، وقال عكرمة: حشرها موتها، وعن ابن عباس قال: حشر البهائم موتها وحشر كل شيء الموت غير الجن والانس (اخرجه ابن جرير). وعن الربيع بن خيثم {واذا الوحوش حشرت} قال: اتى عليها امر الله، وعن ابي بن كعب انه قال: {واذا الوحوش حشرت} اختلطت، قال ابن جرير: والاولى قول من قال حشرت جمعت، قال الله تعالى: {والطير محشورة} اي مجموعة، وقوله تعالى: {واذا البحار سجرت} قال ابن عباس: يرسل الله عليها الرياح الدبور فتسعرها وتصير نارا تاجج، وفي سنن ابي داود: "لا يركب البحر الا حاج او معتمر او غاز، فان تحت البحر نارا وتحت النار بحرا" الحديث، وقال مجاهد {سجرت}: اوقدت، وقال الحسن: يبست، وقال الضحاك وقتادة: غاض ماؤها فذهب فلم يبق فيها قطرة، وقال الضحاك ايضا: {سجرت} فجرت، وقال السدي: فتحت وصيرت، وقوله تعالى: {واذا النفوس زوجت} اي جمع كل شكل الى نظيره كقوله تعالى: {احشروا الذين ظلموا وازواجهم} اي الضرباء كل رجل مع كل قوم كانوا يعملون عمله، روى النعمان بن بشير ان عمر بن الخطاب خطب الناس فقرا: {واذا النفوس زوجت} فقال: تزوجها ان تؤلف كل شيعة الى شيعتهم، يقرن بين الرجل الصالح مع الرجل الصالح، ويقرن بين الرجل السوء مع الرجل السوء في النار، فذلك تزويج الانفس (اخرجه ابن ابي حاتم)، وعن ابن عباس في قوله تعالى: {واذا النفوس زوجت} قال: ذلك حين يكون الناس ازواجا ثلاثة، وقال مجاهد: {واذا النفوس زوجت} قال: الامثال من الناس جمع بينهم، واختاره ابن جرير، وقال الحسن البصري وعكرمة: زوجت الارواح بالابدان، وقيل: زوج المؤمنون بالحور العين، وزوج الكافرون بالشياطين (حكاه القرطبي في التذكرة).
وقوله تعالى: {واذا الموءدة سئلت * باي ذنب قتلت} الموءدة هي التي كانت اهل الجاهلية يدسونها في التراب كراهية البنات، فيوم القيامة تسال الموءدة على اي ذنب قتلت ليكون ذلك تهديدا لقاتلها، فانه اذا سئل المظلوم فما ظن الظالم اذا؟ وقال ابن عباس: {واذا الموءدة سئلت} اي سالت اي طالبت بدمها. وقد وردت احاديث تتعلق بالموءدة فقال الامام احمد عن جذامة بنت وهب اخت عكاشة قالت: حضرت رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس وهو يقول: "لقد هممت ان انهى عن الغيلة فنظرت في الروم وفارس، فاذا هم يغيلون اولادهم، ولا يضر اولادهم ذلك شيئا"، ثم سالوه عن العزل؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ذلك الواد الخفي وهو الموءدة سئلت" (اخرجه احمد ورواه مسلم وابو داود والترمذي بنحوه). وروى الامام احمد عن سلمة بن يزيد الجعفي قال: انطلقت انا واخي الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا: يا رسول الله ان امنا مليكة كانت تصل الرحم، وتقري الضيف، وتفعل، هلكت في الجاهلية فهل ذلك نافعها شيئا؟ قال: "لا"، قلنا: فانها كانت وادت اختا لنا في الجاهلية فهل ذلك نافعها شيئا؟ قال: "الوائدة والموءدة في النار، الا ان يدرك الوائدة الاسلام فيعفو الله عنها" (اخرجه احمد والنسائي). وفي الحديث: "النبي في الجنة، والشهيد في الجنة، والمولود في الجنة، والموءدة في الجنة" (اخرجه احمد من حديث خنساء بنت معاوية الصريمية عن عمها قال، قلت: يا رسول الله من في الجنة؟ فقال الحديث). وعن قرة قال: سمعت الحسن يقول: قيل، يا رسول الله من في الجنة؟ قال: "الموءدة في الجنة" (هذا من مراسيل الحسن ومنهم من قبله). وقال ابن عباس: اطفال المشركين في الجنة، فمن زعم انهم في النار فقد كذب، يقول الله تعالى: {واذا الموءدة سئلت *
باي ذنب قتلت}، قال ابن عباس: هي المدفونة، وقال عبد الرزاق: جاء قيس بن عاصم الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله اني وادت بنات لي في الجاهلية، قال: "اعتق عن كل واحدة منهن رقبة" قال: يا رسول الله اني صاحب ابل، قال: "فانحر عن كل واحدة منهن بدنة" (اخرجه عبد الرزاق والحافظ البزار بنحوه عن عمر بن الخطاب). وقوله تعالى: {واذا الصحف نشرت} قال الضحاك: اعطى كل انسان صحيفته بيمينه او بشماله، وقال قتادة: يا ابن ادم تملي فيها ثم تطوى، ثم تنشر عليك يوم القيامة، فلينظر رجل ماذا يملي في صحيفته، قوله تعالى: {واذا السماء كشطت} قال مجاهد: اجتذبت؛ وقال السدي: كشفت؛ وقال الضحاك: تنكشط فتذهب، وقوله تعالى: {واذا الجحيم سعرت} قال السدي: احميت، وقال قتادة: اوقدت، قال: وانما يسعرها غضب الله وخطايا بني ادم، وقوله تعالى: {واذا الجنة ازلفت} قال الضحاك: اي قربت من اهلها، وقوله تعالى: {علمت نفس ما احضرت} هذا هو الجواب اي اذا وقعت هذه الامور حينئذ تعلم كل نفس ما عملت، واحضر ذلك لها كما قال تعالى: {يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه امدا بعيدا}، وقال تعالى: {ينبا الانسان يومئذ بما قدم واخر}. عن زيد بن اسلم عن ابيه قال: لما نزلت: {اذا الشمس كورت}قال عمر: لما بلغ {علمت نفس ما احضرت} قال: لهذا اجري الحديث.

islamic said...

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
Arabic editor make all this tales from the Prophet Mohammed; O Allah, pray on our prophet Mohammed; who came with < none has the right to be worshipped except Allah >, really we perfect and glorified Allah, in fact all praise is for Allah; Allah is the greatest; to go on Islam, firstly say:-{ None has the right to be worshipped except Allah,Mohammed is the Prophet of Allah}; In Arabic{La Illah Illa Allah,Mohammed Rasoul Allah}.
العنوان
الحواوشى حرام بس؟!!!!!!لأ ومن دول تسب الرسول
تقريظ:
تم كتابة الملفات علي برنامج Microsoft word 2003 ؛ وتم الضغط باستخدام برنامج Win rarوجزاكم الله خيراً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
صورة الرسالة سيف الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم
هام:::::::::ـ
الحمد لله لقد شاء الله أن يقوم من أراد هذه الرسالة بتحميلها بنفسه ؛ فألق كل ذنوبك وراء ظهرك أثناء ذلك ، واستغفره ببرهة قبل التحميل ، وسبحه أثناء ذلك ، وانشرها وأرسل الرابط لغيرك لعنوان بريده أو للمجموعات لمن تعرفه ولمن لا تعرفه ؛ وضعها نواة موقع جديد أو علي القديم إن أمكنك حتي يعيها من يمتلك بريداً إلكترونياً ومن لا يمتلك ومن يتعلم دينه من خلال الإنترنت ومن لا يسعلذلك ومن يستخدم المحساب باإحتراف ومن لا يستخدمه ؛ للتحميل اضغط هنا:ـ
Download-Link #1
: http://rapidshare.de/files/40422755/______ss_______________________________________________________________.rar.html
-Link #
2: http://rapidshare.de/files/40422938/love_prophet_mohammed.rar.html
وجزاك الله خيراً.
-Link #
3: http://rapidshare.de/files/40433220/googlaa.html
ً
. وجزاك الله خيرا
سألتني نفسي إن تظاهرت فما
ذا تقول؟ فأجبت كما يقول الشخص الغيور
أن :لا تقوللي كيمياء ولا أحياء
اش جاب المَيْتَة للأسواق
سيبك من الفيزياء والرياضة
دي الموقوذة في بيتكم طازج
آه يا فراخنا وليه يا معزنا
جلاﱠلة مقتولة ومغلفينها
والكل يجيب أحدث جوال
ويأكلو المَيْتَة ولا باغ ولا عاد
فتاوي لحية وفتاوي ختان
وسايبين الأكل كله حرام
جنون بقر وجنون دجاج
علفها الميت ودم مع العظام
وناس كتير ع التليفزيون
بوشين وثلاثة وشّهادات زور
ممثل راقي ومخرج فخ
يسبوا الدين من تحت لتحت
ثانوية عامة وجامعة كمان
للإحباط وجهل الإسلام
والبسطرمة
وَ يّا البيض طعمه يبقي زي الحيض
والكبدة ريحتها نفاذة
لسة يادوب جاية من الزبالة
والهمبرجر والسوسيس
في البطن كده زي الجواسيس
آه يا بطون
ّا آه يا بطونّا كيف نتكلم بشهادة عليا
الشعارات كلها مقرفة
والكفرة جميعاً مترممة
يا منافق يا لَعين
النصر جاي للمؤمنين
يا منافق يا لَََعين
النصر جاي للمسلمين
من الأشغال قعدونا
عشان لهباب يأكلونا
من الأشغال قعدونا
عشان لبلاوي يأكلونا
ويقول لك بلدة إسلامية
المَيْتَة فيها سلعة تجارية
تسمع تقدم وتكنولو
چيا والكل بيخرب في البيولوچيا
تسمع بشري وخير وسلام
وده ضرر مروجي صناعته حذران
ويشجع الفسق والمجون
وبين الناس يعمل مجنون
ويبذل كُلمُهُ جهد ومال
لتضليل سُنة أو صنع لعلمها الكتمان
ويُسرف في الطاقة الكهربية
ليثير الرؤوس فينسيها الأفكار الندية
بعداً بعداً سحقاً سحقاً
اخسأ عدو الله لؤماً
التربية والتعليم بمراحله
جهل وتضليل مش تنوير
والتعليم العالي لا نكاح
إحباط ثاني ما منه فكاك
وقفتنا لتغيير أفظع منكر
الحواوشي حرام ودهم ساكتين
وقفتنا لتنوير أكبر جاهل
الحواوشى حرام ومَيْتَة وفرحانين
نحن جيلين بعد الخلافة
رح يمحوا يهود رام الله والخليل
يا بغداد ويا أقصا القدس جايين نطهر كل الرجس جايين نطهر كل النجس
معاني المفردات:(كُلمُهُ):أي كل ما لديه من
( الأنفال - 36 ) - إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ؛ الحواوشى حرام : ( ( الزخرف - 78 ) - لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُون) ، {وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاء وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ} سورة الأحقاف(6)
عندما يغيب عنك الأخ أو الأم تفتقر إليهم كثيراً لدرجة أن تترك الطعام حتي مجيئه فالإخوة لأخيهم في الحقيقة بمثابة الكواكب والأم والأب للإبن بمثابة الشمس والقمر ولمن أراد التأكد من ذلك التأمل في قوله تعالي:( يوسف - 4 ) - إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ ؛هكذا من لا أخوة له فهو كمجموعة نجمية هو الكوكب الوحيد فيها ومن له أخ واحد كنجم يدور حوله كوكبان لا يدور حوله غيرهما إلا أقمار كل كوكب التي إن زادت عن القمر الواحد فتمثل زوجات عدة لنفس الرجل أولادهم إخوة من الأب .الآن هل سمع أحد عن نجم يدور حوله كوكب واحد ؟ إن الذرة الوحيدة التي يدور حول نواتها إلكترونان فقط هي الهيدروجين ومن نظائرها من يدور حوله ثلاثة ومنها من يدور حول نواتها إلكترون وحيد ؛ ويبدأ الرقم في التزايد عن الرقم اثنان من بعد الغاز الخامل الهيليوم.ومع ذلك يشجعون قلة الأبناء لتكون كل أسرة كالنجم وحوله كوكبان فقط أو ثلاثة وقمر واحد للثلاثة كواكب وليس قمر لكل كوكب.يقرأ في الملف المرفق أن قوله تعالي: ( التكوير - 4 ) - وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ ؛ تعني :النساء الحوامل لم تنجب ما في بطونها فهي حبوب منع الحمل والوسائل ا[خري ذكرها الله من علامات يوم القيامة بكتابه الكريم: ( الأنبياء - 10 ) - لَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ؛ كما ذكر بمختصر تفسير بن كثير:قال ابن عباس: {اذا الشمس كورت} يعني اظلمت، وقال العوفي عنه: ذهبت، وقال مجاهد: اضمحلت وذهبت، وقال قتادة: ذهب ضوءها، وقال سعيد بن جبير: {كورت} غورت، وقال زيد بن اسلم: تقع في الارض، قال ابن جرير: والصواب من القول عندنا في ان التكوير جمع الشيء بعضه على بعض، ومنه تكوير العمامة وجمع الثياب بعضها الى بعض، فمعنى قوله تعالى: {كورت} جمع بعضها الى بعض، ثم لفت فرمى بها، واذا فعل بها ذلك ذهب ضوءها، روي عن ابن عباس انه قال: يكور الله الشمس والقمر والنجوم يوم القيامة في البحر ويبعث الله ريحا دبورا فتضرمها نارا (اخرجه ابن ابي حاتم)، وروى البخاري، عن ابي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم: "الشمس والقمر يكوران يوم القيامة" (رواه البخاري في كتاب بدء الخلق). وقوله تعالى: {واذا النجوم انكدرت} اي انتثرت كما قال تعالى: {واذا الكواكب انتثرت}. واصل الانكدار الانصباب، قال ابي بن كعب: ست ايات قبل يوم القيامة، بينما الناس في اسواقهم اذ ذهب ضوء الشمس، فبينما هم كذلك اذ تناثرت النجوم، فبينما هم كذلك اذ وقعت الجبال على وجه الارض، فتحركت واضطربت واختلطت، ففزعت الجن الى الانس والانس الى الجن، واختلطت الدواب والطير والوحوش، فماجوا بعضهم في بعض، {واذا الوحوش حشرت} قال اختلطت، {واذا العشار عطلت} قال: اهملها اهلها، {واذ البحار سجرت} قال، قالت الجن: نحن ناتيكم بالخبر، قال: فانطلقوا الى البحر، فاذا هو نار تتاجج، قال: فبينما هم كذلك اذ تصدعت الارض صدعة واحدة الى الارض السابعة السفلى، والى السماء السابعة العليا، قال: فبينما هم كذلك اذ جاءتهم الريح فاماتتهم (اخرجه ابن جرير)، وقال ابن عباس: {واذا النجوم انكدرت} اي تغيرت، وعن يزيد بن ابي مريم مرفوعا: "انكدرت في جهنم، وكل من عبد من دون الله فهو في جهنم، الا ما كان من عيسى وامه، ولو رضيا ان يعبدا لدخلاها" (رواه ابن ابي حاتم).
وقوله تعالى: {واذا الجبال سيرت} اي زالت عن اماكنها ونسفت فتركت الارض قاعا صفصفا، وقوله: {واذا العشار عطلت} عشار الابل، قال مجاهد: {عطلت} تركت وسيبت، وقال ابي بن كعب: اهملها اهلها، وقال الربيع بن خيثم: لم تحلب وتخلى عنها اربابها، والمعنى في هذا كله متقارب، والمقصود ان العشار من الابل وهي خيارها والحوامل منها، واحدتها عشراء قد اشتغل الناس عنها وعن كفالتها والانتفاع بها، بما دهمهم من الامر العظيم الهائل، وهو امر يوم القيامة ووقوع مقدماتها، وقيل: بل يكون ذلك يوم القيامة يراها اصحابها، كذلك لا سبيل لهم اليها، وقد قيل في العشار: انها السحاب تعطل عن المسير بين السماء والارض لخراب الدنيا، والراجح انها الابل، والله اعلم. وقوله تعالى: {واذا الوحوش حشرت} اي جمعت كما قال تعالى: {وما من دابة في الارض ولا طائر يطير بجناحيه الا امم امثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم الى ربهم يحشرون} قال ابن عباس: يحشر كل شيء حتى الذباب، وقال عكرمة: حشرها موتها، وعن ابن عباس قال: حشر البهائم موتها وحشر كل شيء الموت غير الجن والانس (اخرجه ابن جرير). وعن الربيع بن خيثم {واذا الوحوش حشرت} قال: اتى عليها امر الله، وعن ابي بن كعب انه قال: {واذا الوحوش حشرت} اختلطت، قال ابن جرير: والاولى قول من قال حشرت جمعت، قال الله تعالى: {والطير محشورة} اي مجموعة، وقوله تعالى: {واذا البحار سجرت} قال ابن عباس: يرسل الله عليها الرياح الدبور فتسعرها وتصير نارا تاجج، وفي سنن ابي داود: "لا يركب البحر الا حاج او معتمر او غاز، فان تحت البحر نارا وتحت النار بحرا" الحديث، وقال مجاهد {سجرت}: اوقدت، وقال الحسن: يبست، وقال الضحاك وقتادة: غاض ماؤها فذهب فلم يبق فيها قطرة، وقال الضحاك ايضا: {سجرت} فجرت، وقال السدي: فتحت وصيرت، وقوله تعالى: {واذا النفوس زوجت} اي جمع كل شكل الى نظيره كقوله تعالى: {احشروا الذين ظلموا وازواجهم} اي الضرباء كل رجل مع كل قوم كانوا يعملون عمله، روى النعمان بن بشير ان عمر بن الخطاب خطب الناس فقرا: {واذا النفوس زوجت} فقال: تزوجها ان تؤلف كل شيعة الى شيعتهم، يقرن بين الرجل الصالح مع الرجل الصالح، ويقرن بين الرجل السوء مع الرجل السوء في النار، فذلك تزويج الانفس (اخرجه ابن ابي حاتم)، وعن ابن عباس في قوله تعالى: {واذا النفوس زوجت} قال: ذلك حين يكون الناس ازواجا ثلاثة، وقال مجاهد: {واذا النفوس زوجت} قال: الامثال من الناس جمع بينهم، واختاره ابن جرير، وقال الحسن البصري وعكرمة: زوجت الارواح بالابدان، وقيل: زوج المؤمنون بالحور العين، وزوج الكافرون بالشياطين (حكاه القرطبي في التذكرة).
وقوله تعالى: {واذا الموءدة سئلت * باي ذنب قتلت} الموءدة هي التي كانت اهل الجاهلية يدسونها في التراب كراهية البنات، فيوم القيامة تسال الموءدة على اي ذنب قتلت ليكون ذلك تهديدا لقاتلها، فانه اذا سئل المظلوم فما ظن الظالم اذا؟ وقال ابن عباس: {واذا الموءدة سئلت} اي سالت اي طالبت بدمها. وقد وردت احاديث تتعلق بالموءدة فقال الامام احمد عن جذامة بنت وهب اخت عكاشة قالت: حضرت رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس وهو يقول: "لقد هممت ان انهى عن الغيلة فنظرت في الروم وفارس، فاذا هم يغيلون اولادهم، ولا يضر اولادهم ذلك شيئا"، ثم سالوه عن العزل؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ذلك الواد الخفي وهو الموءدة سئلت" (اخرجه احمد ورواه مسلم وابو داود والترمذي بنحوه). وروى الامام احمد عن سلمة بن يزيد الجعفي قال: انطلقت انا واخي الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا: يا رسول الله ان امنا مليكة كانت تصل الرحم، وتقري الضيف، وتفعل، هلكت في الجاهلية فهل ذلك نافعها شيئا؟ قال: "لا"، قلنا: فانها كانت وادت اختا لنا في الجاهلية فهل ذلك نافعها شيئا؟ قال: "الوائدة والموءدة في النار، الا ان يدرك الوائدة الاسلام فيعفو الله عنها" (اخرجه احمد والنسائي). وفي الحديث: "النبي في الجنة، والشهيد في الجنة، والمولود في الجنة، والموءدة في الجنة" (اخرجه احمد من حديث خنساء بنت معاوية الصريمية عن عمها قال، قلت: يا رسول الله من في الجنة؟ فقال الحديث). وعن قرة قال: سمعت الحسن يقول: قيل، يا رسول الله من في الجنة؟ قال: "الموءدة في الجنة" (هذا من مراسيل الحسن ومنهم من قبله). وقال ابن عباس: اطفال المشركين في الجنة، فمن زعم انهم في النار فقد كذب، يقول الله تعالى: {واذا الموءدة سئلت *
باي ذنب قتلت}، قال ابن عباس: هي المدفونة، وقال عبد الرزاق: جاء قيس بن عاصم الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله اني وادت بنات لي في الجاهلية، قال: "اعتق عن كل واحدة منهن رقبة" قال: يا رسول الله اني صاحب ابل، قال: "فانحر عن كل واحدة منهن بدنة" (اخرجه عبد الرزاق والحافظ البزار بنحوه عن عمر بن الخطاب). وقوله تعالى: {واذا الصحف نشرت} قال الضحاك: اعطى كل انسان صحيفته بيمينه او بشماله، وقال قتادة: يا ابن ادم تملي فيها ثم تطوى، ثم تنشر عليك يوم القيامة، فلينظر رجل ماذا يملي في صحيفته، قوله تعالى: {واذا السماء كشطت} قال مجاهد: اجتذبت؛ وقال السدي: كشفت؛ وقال الضحاك: تنكشط فتذهب، وقوله تعالى: {واذا الجحيم سعرت} قال السدي: احميت، وقال قتادة: اوقدت، قال: وانما يسعرها غضب الله وخطايا بني ادم، وقوله تعالى: {واذا الجنة ازلفت} قال الضحاك: اي قربت من اهلها، وقوله تعالى: {علمت نفس ما احضرت} هذا هو الجواب اي اذا وقعت هذه الامور حينئذ تعلم كل نفس ما عملت، واحضر ذلك لها كما قال تعالى: {يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه امدا بعيدا}، وقال تعالى: {ينبا الانسان يومئذ بما قدم واخر}. عن زيد بن اسلم عن ابيه قال: لما نزلت: {اذا الشمس كورت}قال عمر: لما بلغ {علمت نفس ما احضرت} قال: لهذا اجري الحديث.

islamic said...

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
Arabic editor make all this tales from the Prophet Mohammed; O Allah, pray on our prophet Mohammed; who came with < none has the right to be worshipped except Allah >, really we perfect and glorified Allah, in fact all praise is for Allah; Allah is the greatest; to go on Islam, firstly say:-{ None has the right to be worshipped except Allah,Mohammed is the Prophet of Allah}; In Arabic{La Illah Illa Allah,Mohammed Rasoul Allah}.
العنوان
الحواوشى حرام بس؟!!!!!!لأ ومن دول تسب الرسول
تقريظ:
تم كتابة الملفات علي برنامج Microsoft word 2003 ؛ وتم الضغط باستخدام برنامج Win rarوجزاكم الله خيراً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
صورة الرسالة سيف الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم
هام:::::::::ـ
الحمد لله لقد شاء الله أن يقوم من أراد هذه الرسالة بتحميلها بنفسه ؛ فألق كل ذنوبك وراء ظهرك أثناء ذلك ، واستغفره ببرهة قبل التحميل ، وسبحه أثناء ذلك ، وانشرها وأرسل الرابط لغيرك لعنوان بريده أو للمجموعات لمن تعرفه ولمن لا تعرفه ؛ وضعها نواة موقع جديد أو علي القديم إن أمكنك حتي يعيها من يمتلك بريداً إلكترونياً ومن لا يمتلك ومن يتعلم دينه من خلال الإنترنت ومن لا يسعلذلك ومن يستخدم المحساب باإحتراف ومن لا يستخدمه ؛ للتحميل اضغط هنا:ـ
Download-Link #1
: http://rapidshare.de/files/40422755/______ss_______________________________________________________________.rar.html
-Link #
2: http://rapidshare.de/files/40422938/love_prophet_mohammed.rar.html
وجزاك الله خيراً.
-Link #
3: http://rapidshare.de/files/40433220/googlaa.html
ً
. وجزاك الله خيرا
سألتني نفسي إن تظاهرت فما
ذا تقول؟ فأجبت كما يقول الشخص الغيور
أن :لا تقوللي كيمياء ولا أحياء
اش جاب المَيْتَة للأسواق
سيبك من الفيزياء والرياضة
دي الموقوذة في بيتكم طازج
آه يا فراخنا وليه يا معزنا
جلاﱠلة مقتولة ومغلفينها
والكل يجيب أحدث جوال
ويأكلو المَيْتَة ولا باغ ولا عاد
فتاوي لحية وفتاوي ختان
وسايبين الأكل كله حرام
جنون بقر وجنون دجاج
علفها الميت ودم مع العظام
وناس كتير ع التليفزيون
بوشين وثلاثة وشّهادات زور
ممثل راقي ومخرج فخ
يسبوا الدين من تحت لتحت
ثانوية عامة وجامعة كمان
للإحباط وجهل الإسلام
والبسطرمة
وَ يّا البيض طعمه يبقي زي الحيض
والكبدة ريحتها نفاذة
لسة يادوب جاية من الزبالة
والهمبرجر والسوسيس
في البطن كده زي الجواسيس
آه يا بطون
ّا آه يا بطونّا كيف نتكلم بشهادة عليا
الشعارات كلها مقرفة
والكفرة جميعاً مترممة
يا منافق يا لَعين
النصر جاي للمؤمنين
يا منافق يا لَََعين
النصر جاي للمسلمين
من الأشغال قعدونا
عشان لهباب يأكلونا
من الأشغال قعدونا
عشان لبلاوي يأكلونا
ويقول لك بلدة إسلامية
المَيْتَة فيها سلعة تجارية
تسمع تقدم وتكنولو
چيا والكل بيخرب في البيولوچيا
تسمع بشري وخير وسلام
وده ضرر مروجي صناعته حذران
ويشجع الفسق والمجون
وبين الناس يعمل مجنون
ويبذل كُلمُهُ جهد ومال
لتضليل سُنة أو صنع لعلمها الكتمان
ويُسرف في الطاقة الكهربية
ليثير الرؤوس فينسيها الأفكار الندية
بعداً بعداً سحقاً سحقاً
اخسأ عدو الله لؤماً
التربية والتعليم بمراحله
جهل وتضليل مش تنوير
والتعليم العالي لا نكاح
إحباط ثاني ما منه فكاك
وقفتنا لتغيير أفظع منكر
الحواوشي حرام ودهم ساكتين
وقفتنا لتنوير أكبر جاهل
الحواوشى حرام ومَيْتَة وفرحانين
نحن جيلين بعد الخلافة
رح يمحوا يهود رام الله والخليل
يا بغداد ويا أقصا القدس جايين نطهر كل الرجس جايين نطهر كل النجس
معاني المفردات:(كُلمُهُ):أي كل ما لديه من
( الأنفال - 36 ) - إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ؛ الحواوشى حرام : ( ( الزخرف - 78 ) - لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُون) ، {وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاء وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ} سورة الأحقاف(6)
عندما يغيب عنك الأخ أو الأم تفتقر إليهم كثيراً لدرجة أن تترك الطعام حتي مجيئه فالإخوة لأخيهم في الحقيقة بمثابة الكواكب والأم والأب للإبن بمثابة الشمس والقمر ولمن أراد التأكد من ذلك التأمل في قوله تعالي:( يوسف - 4 ) - إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ ؛هكذا من لا أخوة له فهو كمجموعة نجمية هو الكوكب الوحيد فيها ومن له أخ واحد كنجم يدور حوله كوكبان لا يدور حوله غيرهما إلا أقمار كل كوكب التي إن زادت عن القمر الواحد فتمثل زوجات عدة لنفس الرجل أولادهم إخوة من الأب .الآن هل سمع أحد عن نجم يدور حوله كوكب واحد ؟ إن الذرة الوحيدة التي يدور حول نواتها إلكترونان فقط هي الهيدروجين ومن نظائرها من يدور حوله ثلاثة ومنها من يدور حول نواتها إلكترون وحيد ؛ ويبدأ الرقم في التزايد عن الرقم اثنان من بعد الغاز الخامل الهيليوم.ومع ذلك يشجعون قلة الأبناء لتكون كل أسرة كالنجم وحوله كوكبان فقط أو ثلاثة وقمر واحد للثلاثة كواكب وليس قمر لكل كوكب.يقرأ في الملف المرفق أن قوله تعالي: ( التكوير - 4 ) - وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ ؛ تعني :النساء الحوامل لم تنجب ما في بطونها فهي حبوب منع الحمل والوسائل ا[خري ذكرها الله من علامات يوم القيامة بكتابه الكريم: ( الأنبياء - 10 ) - لَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ؛ كما ذكر بمختصر تفسير بن كثير:قال ابن عباس: {اذا الشمس كورت} يعني اظلمت، وقال العوفي عنه: ذهبت، وقال مجاهد: اضمحلت وذهبت، وقال قتادة: ذهب ضوءها، وقال سعيد بن جبير: {كورت} غورت، وقال زيد بن اسلم: تقع في الارض، قال ابن جرير: والصواب من القول عندنا في ان التكوير جمع الشيء بعضه على بعض، ومنه تكوير العمامة وجمع الثياب بعضها الى بعض، فمعنى قوله تعالى: {كورت} جمع بعضها الى بعض، ثم لفت فرمى بها، واذا فعل بها ذلك ذهب ضوءها، روي عن ابن عباس انه قال: يكور الله الشمس والقمر والنجوم يوم القيامة في البحر ويبعث الله ريحا دبورا فتضرمها نارا (اخرجه ابن ابي حاتم)، وروى البخاري، عن ابي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم: "الشمس والقمر يكوران يوم القيامة" (رواه البخاري في كتاب بدء الخلق). وقوله تعالى: {واذا النجوم انكدرت} اي انتثرت كما قال تعالى: {واذا الكواكب انتثرت}. واصل الانكدار الانصباب، قال ابي بن كعب: ست ايات قبل يوم القيامة، بينما الناس في اسواقهم اذ ذهب ضوء الشمس، فبينما هم كذلك اذ تناثرت النجوم، فبينما هم كذلك اذ وقعت الجبال على وجه الارض، فتحركت واضطربت واختلطت، ففزعت الجن الى الانس والانس الى الجن، واختلطت الدواب والطير والوحوش، فماجوا بعضهم في بعض، {واذا الوحوش حشرت} قال اختلطت، {واذا العشار عطلت} قال: اهملها اهلها، {واذ البحار سجرت} قال، قالت الجن: نحن ناتيكم بالخبر، قال: فانطلقوا الى البحر، فاذا هو نار تتاجج، قال: فبينما هم كذلك اذ تصدعت الارض صدعة واحدة الى الارض السابعة السفلى، والى السماء السابعة العليا، قال: فبينما هم كذلك اذ جاءتهم الريح فاماتتهم (اخرجه ابن جرير)، وقال ابن عباس: {واذا النجوم انكدرت} اي تغيرت، وعن يزيد بن ابي مريم مرفوعا: "انكدرت في جهنم، وكل من عبد من دون الله فهو في جهنم، الا ما كان من عيسى وامه، ولو رضيا ان يعبدا لدخلاها" (رواه ابن ابي حاتم).
وقوله تعالى: {واذا الجبال سيرت} اي زالت عن اماكنها ونسفت فتركت الارض قاعا صفصفا، وقوله: {واذا العشار عطلت} عشار الابل، قال مجاهد: {عطلت} تركت وسيبت، وقال ابي بن كعب: اهملها اهلها، وقال الربيع بن خيثم: لم تحلب وتخلى عنها اربابها، والمعنى في هذا كله متقارب، والمقصود ان العشار من الابل وهي خيارها والحوامل منها، واحدتها عشراء قد اشتغل الناس عنها وعن كفالتها والانتفاع بها، بما دهمهم من الامر العظيم الهائل، وهو امر يوم القيامة ووقوع مقدماتها، وقيل: بل يكون ذلك يوم القيامة يراها اصحابها، كذلك لا سبيل لهم اليها، وقد قيل في العشار: انها السحاب تعطل عن المسير بين السماء والارض لخراب الدنيا، والراجح انها الابل، والله اعلم. وقوله تعالى: {واذا الوحوش حشرت} اي جمعت كما قال تعالى: {وما من دابة في الارض ولا طائر يطير بجناحيه الا امم امثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم الى ربهم يحشرون} قال ابن عباس: يحشر كل شيء حتى الذباب، وقال عكرمة: حشرها موتها، وعن ابن عباس قال: حشر البهائم موتها وحشر كل شيء الموت غير الجن والانس (اخرجه ابن جرير). وعن الربيع بن خيثم {واذا الوحوش حشرت} قال: اتى عليها امر الله، وعن ابي بن كعب انه قال: {واذا الوحوش حشرت} اختلطت، قال ابن جرير: والاولى قول من قال حشرت جمعت، قال الله تعالى: {والطير محشورة} اي مجموعة، وقوله تعالى: {واذا البحار سجرت} قال ابن عباس: يرسل الله عليها الرياح الدبور فتسعرها وتصير نارا تاجج، وفي سنن ابي داود: "لا يركب البحر الا حاج او معتمر او غاز، فان تحت البحر نارا وتحت النار بحرا" الحديث، وقال مجاهد {سجرت}: اوقدت، وقال الحسن: يبست، وقال الضحاك وقتادة: غاض ماؤها فذهب فلم يبق فيها قطرة، وقال الضحاك ايضا: {سجرت} فجرت، وقال السدي: فتحت وصيرت، وقوله تعالى: {واذا النفوس زوجت} اي جمع كل شكل الى نظيره كقوله تعالى: {احشروا الذين ظلموا وازواجهم} اي الضرباء كل رجل مع كل قوم كانوا يعملون عمله، روى النعمان بن بشير ان عمر بن الخطاب خطب الناس فقرا: {واذا النفوس زوجت} فقال: تزوجها ان تؤلف كل شيعة الى شيعتهم، يقرن بين الرجل الصالح مع الرجل الصالح، ويقرن بين الرجل السوء مع الرجل السوء في النار، فذلك تزويج الانفس (اخرجه ابن ابي حاتم)، وعن ابن عباس في قوله تعالى: {واذا النفوس زوجت} قال: ذلك حين يكون الناس ازواجا ثلاثة، وقال مجاهد: {واذا النفوس زوجت} قال: الامثال من الناس جمع بينهم، واختاره ابن جرير، وقال الحسن البصري وعكرمة: زوجت الارواح بالابدان، وقيل: زوج المؤمنون بالحور العين، وزوج الكافرون بالشياطين (حكاه القرطبي في التذكرة).
وقوله تعالى: {واذا الموءدة سئلت * باي ذنب قتلت} الموءدة هي التي كانت اهل الجاهلية يدسونها في التراب كراهية البنات، فيوم القيامة تسال الموءدة على اي ذنب قتلت ليكون ذلك تهديدا لقاتلها، فانه اذا سئل المظلوم فما ظن الظالم اذا؟ وقال ابن عباس: {واذا الموءدة سئلت} اي سالت اي طالبت بدمها. وقد وردت احاديث تتعلق بالموءدة فقال الامام احمد عن جذامة بنت وهب اخت عكاشة قالت: حضرت رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس وهو يقول: "لقد هممت ان انهى عن الغيلة فنظرت في الروم وفارس، فاذا هم يغيلون اولادهم، ولا يضر اولادهم ذلك شيئا"، ثم سالوه عن العزل؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ذلك الواد الخفي وهو الموءدة سئلت" (اخرجه احمد ورواه مسلم وابو داود والترمذي بنحوه). وروى الامام احمد عن سلمة بن يزيد الجعفي قال: انطلقت انا واخي الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا: يا رسول الله ان امنا مليكة كانت تصل الرحم، وتقري الضيف، وتفعل، هلكت في الجاهلية فهل ذلك نافعها شيئا؟ قال: "لا"، قلنا: فانها كانت وادت اختا لنا في الجاهلية فهل ذلك نافعها شيئا؟ قال: "الوائدة والموءدة في النار، الا ان يدرك الوائدة الاسلام فيعفو الله عنها" (اخرجه احمد والنسائي). وفي الحديث: "النبي في الجنة، والشهيد في الجنة، والمولود في الجنة، والموءدة في الجنة" (اخرجه احمد من حديث خنساء بنت معاوية الصريمية عن عمها قال، قلت: يا رسول الله من في الجنة؟ فقال الحديث). وعن قرة قال: سمعت الحسن يقول: قيل، يا رسول الله من في الجنة؟ قال: "الموءدة في الجنة" (هذا من مراسيل الحسن ومنهم من قبله). وقال ابن عباس: اطفال المشركين في الجنة، فمن زعم انهم في النار فقد كذب، يقول الله تعالى: {واذا الموءدة سئلت *
باي ذنب قتلت}، قال ابن عباس: هي المدفونة، وقال عبد الرزاق: جاء قيس بن عاصم الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله اني وادت بنات لي في الجاهلية، قال: "اعتق عن كل واحدة منهن رقبة" قال: يا رسول الله اني صاحب ابل، قال: "فانحر عن كل واحدة منهن بدنة" (اخرجه عبد الرزاق والحافظ البزار بنحوه عن عمر بن الخطاب). وقوله تعالى: {واذا الصحف نشرت} قال الضحاك: اعطى كل انسان صحيفته بيمينه او بشماله، وقال قتادة: يا ابن ادم تملي فيها ثم تطوى، ثم تنشر عليك يوم القيامة، فلينظر رجل ماذا يملي في صحيفته، قوله تعالى: {واذا السماء كشطت} قال مجاهد: اجتذبت؛ وقال السدي: كشفت؛ وقال الضحاك: تنكشط فتذهب، وقوله تعالى: {واذا الجحيم سعرت} قال السدي: احميت، وقال قتادة: اوقدت، قال: وانما يسعرها غضب الله وخطايا بني ادم، وقوله تعالى: {واذا الجنة ازلفت} قال الضحاك: اي قربت من اهلها، وقوله تعالى: {علمت نفس ما احضرت} هذا هو الجواب اي اذا وقعت هذه الامور حينئذ تعلم كل نفس ما عملت، واحضر ذلك لها كما قال تعالى: {يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه امدا بعيدا}، وقال تعالى: {ينبا الانسان يومئذ بما قدم واخر}. عن زيد بن اسلم عن ابيه قال: لما نزلت: {اذا الشمس كورت}قال عمر: لما بلغ {علمت نفس ما احضرت} قال: لهذا اجري الحديث.