tag:blogger.com,1999:blog-27380494.post8857147017586195805..comments2023-11-02T08:46:16.371-07:00Comments on الحض على كراهية النظام: معا نكسر حصار غزةأبو عمر - الصارم الحاسمhttp://www.blogger.com/profile/02343976708394142307noreply@blogger.comBlogger19125tag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-85811655551539736562008-09-18T12:34:00.001-07:002008-09-18T12:34:00.001-07:00@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@Arabic editor make all t...@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@<BR/>Arabic editor make all this tales from the Prophet Mohammed; O Allah, pray on our prophet Mohammed; who came with < none has the right to be worshipped except Allah >, really we perfect and glorified Allah, in fact all praise is for Allah; Allah is the greatest; to go on Islam, firstly say:-{ None has the right to be worshipped except Allah,Mohammed is the Prophet of Allah}; In Arabic{La Illah Illa Allah,Mohammed Rasoul Allah}.<BR/>العنوان<BR/>الحواوشى حرام بس؟!!!!!!لأ ومن دول تسب الرسول <BR/>تقريظ:<BR/>تم كتابة الملفات علي برنامج Microsoft word 2003 ؛ وتم الضغط باستخدام برنامج Win rarوجزاكم الله خيراً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . <BR/>صورة الرسالة سيف الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم <BR/>هام:::::::::ـ<BR/>الحمد لله لقد شاء الله أن يقوم من أراد هذه الرسالة بتحميلها بنفسه ؛ فألق كل ذنوبك وراء ظهرك أثناء ذلك ، واستغفره ببرهة قبل التحميل ، وسبحه أثناء ذلك ، وانشرها وأرسل الرابط لغيرك لعنوان بريده أو للمجموعات لمن تعرفه ولمن لا تعرفه ؛ وضعها نواة موقع جديد أو علي القديم إن أمكنك حتي يعيها من يمتلك بريداً إلكترونياً ومن لا يمتلك ومن يتعلم دينه من خلال الإنترنت ومن لا يسعلذلك ومن يستخدم المحساب باإحتراف ومن لا يستخدمه ؛ للتحميل اضغط هنا:ـ<BR/>Download-Link #1<BR/>: http://rapidshare.de/files/40422755/______ss_______________________________________________________________.rar.html <BR/>-Link #<BR/>2: http://rapidshare.de/files/40422938/love_prophet_mohammed.rar.html <BR/>وجزاك الله خيراً.<BR/>-Link #<BR/>3: http://rapidshare.de/files/40433220/googlaa.html <BR/>ً<BR/>. وجزاك الله خيرا <BR/>سألتني نفسي إن تظاهرت فما<BR/>ذا تقول؟ فأجبت كما يقول الشخص الغيور <BR/>أن :لا تقوللي كيمياء ولا أحياء<BR/>اش جاب المَيْتَة للأسواق <BR/>سيبك من الفيزياء والرياضة<BR/>دي الموقوذة في بيتكم طازج <BR/>آه يا فراخنا وليه يا معزنا<BR/>جلاﱠلة مقتولة ومغلفينها <BR/>والكل يجيب أحدث جوال <BR/>ويأكلو المَيْتَة ولا باغ ولا عاد <BR/>فتاوي لحية وفتاوي ختان<BR/>وسايبين الأكل كله حرام <BR/>جنون بقر وجنون دجاج<BR/>علفها الميت ودم مع العظام <BR/>وناس كتير ع التليفزيون<BR/>بوشين وثلاثة وشّهادات زور <BR/>ممثل راقي ومخرج فخ<BR/>يسبوا الدين من تحت لتحت <BR/>ثانوية عامة وجامعة كمان <BR/>للإحباط وجهل الإسلام <BR/>والبسطرمة <BR/>وَ يّا البيض طعمه يبقي زي الحيض <BR/>والكبدة ريحتها نفاذة<BR/>لسة يادوب جاية من الزبالة <BR/>والهمبرجر والسوسيس<BR/>في البطن كده زي الجواسيس <BR/>آه يا بطون<BR/>ّا آه يا بطونّا كيف نتكلم بشهادة عليا <BR/>الشعارات كلها مقرفة <BR/>والكفرة جميعاً مترممة <BR/>يا منافق يا لَعين <BR/>النصر جاي للمؤمنين <BR/>يا منافق يا لَََعين <BR/>النصر جاي للمسلمين <BR/>من الأشغال قعدونا<BR/>عشان لهباب يأكلونا <BR/>من الأشغال قعدونا<BR/>عشان لبلاوي يأكلونا <BR/>ويقول لك بلدة إسلامية<BR/>المَيْتَة فيها سلعة تجارية <BR/>تسمع تقدم وتكنولو<BR/>چيا والكل بيخرب في البيولوچيا <BR/>تسمع بشري وخير وسلام<BR/>وده ضرر مروجي صناعته حذران <BR/>ويشجع الفسق والمجون <BR/>وبين الناس يعمل مجنون <BR/>ويبذل كُلمُهُ جهد ومال <BR/>لتضليل سُنة أو صنع لعلمها الكتمان <BR/>ويُسرف في الطاقة الكهربية<BR/>ليثير الرؤوس فينسيها الأفكار الندية <BR/>بعداً بعداً سحقاً سحقاً <BR/>اخسأ عدو الله لؤماً <BR/>التربية والتعليم بمراحله<BR/>جهل وتضليل مش تنوير <BR/>والتعليم العالي لا نكاح<BR/>إحباط ثاني ما منه فكاك <BR/>وقفتنا لتغيير أفظع منكر<BR/>الحواوشي حرام ودهم ساكتين <BR/>وقفتنا لتنوير أكبر جاهل<BR/>الحواوشى حرام ومَيْتَة وفرحانين <BR/>نحن جيلين بعد الخلافة<BR/>رح يمحوا يهود رام الله والخليل <BR/>يا بغداد ويا أقصا القدس جايين نطهر كل الرجس جايين نطهر كل النجس <BR/>معاني المفردات:(كُلمُهُ):أي كل ما لديه من<BR/>( الأنفال - 36 ) - إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ؛ الحواوشى حرام : ( ( الزخرف - 78 ) - لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُون) ، {وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاء وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ} سورة الأحقاف(6) <BR/>عندما يغيب عنك الأخ أو الأم تفتقر إليهم كثيراً لدرجة أن تترك الطعام حتي مجيئه فالإخوة لأخيهم في الحقيقة بمثابة الكواكب والأم والأب للإبن بمثابة الشمس والقمر ولمن أراد التأكد من ذلك التأمل في قوله تعالي:( يوسف - 4 ) - إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ ؛هكذا من لا أخوة له فهو كمجموعة نجمية هو الكوكب الوحيد فيها ومن له أخ واحد كنجم يدور حوله كوكبان لا يدور حوله غيرهما إلا أقمار كل كوكب التي إن زادت عن القمر الواحد فتمثل زوجات عدة لنفس الرجل أولادهم إخوة من الأب .الآن هل سمع أحد عن نجم يدور حوله كوكب واحد ؟ إن الذرة الوحيدة التي يدور حول نواتها إلكترونان فقط هي الهيدروجين ومن نظائرها من يدور حوله ثلاثة ومنها من يدور حول نواتها إلكترون وحيد ؛ ويبدأ الرقم في التزايد عن الرقم اثنان من بعد الغاز الخامل الهيليوم.ومع ذلك يشجعون قلة الأبناء لتكون كل أسرة كالنجم وحوله كوكبان فقط أو ثلاثة وقمر واحد للثلاثة كواكب وليس قمر لكل كوكب.يقرأ في الملف المرفق أن قوله تعالي: ( التكوير - 4 ) - وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ ؛ تعني :النساء الحوامل لم تنجب ما في بطونها فهي حبوب منع الحمل والوسائل ا[خري ذكرها الله من علامات يوم القيامة بكتابه الكريم: ( الأنبياء - 10 ) - لَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ؛ كما ذكر بمختصر تفسير بن كثير:قال ابن عباس: {اذا الشمس كورت} يعني اظلمت، وقال العوفي عنه: ذهبت، وقال مجاهد: اضمحلت وذهبت، وقال قتادة: ذهب ضوءها، وقال سعيد بن جبير: {كورت} غورت، وقال زيد بن اسلم: تقع في الارض، قال ابن جرير: والصواب من القول عندنا في ان التكوير جمع الشيء بعضه على بعض، ومنه تكوير العمامة وجمع الثياب بعضها الى بعض، فمعنى قوله تعالى: {كورت} جمع بعضها الى بعض، ثم لفت فرمى بها، واذا فعل بها ذلك ذهب ضوءها، روي عن ابن عباس انه قال: يكور الله الشمس والقمر والنجوم يوم القيامة في البحر ويبعث الله ريحا دبورا فتضرمها نارا (اخرجه ابن ابي حاتم)، وروى البخاري، عن ابي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم: "الشمس والقمر يكوران يوم القيامة" (رواه البخاري في كتاب بدء الخلق). وقوله تعالى: {واذا النجوم انكدرت} اي انتثرت كما قال تعالى: {واذا الكواكب انتثرت}. واصل الانكدار الانصباب، قال ابي بن كعب: ست ايات قبل يوم القيامة، بينما الناس في اسواقهم اذ ذهب ضوء الشمس، فبينما هم كذلك اذ تناثرت النجوم، فبينما هم كذلك اذ وقعت الجبال على وجه الارض، فتحركت واضطربت واختلطت، ففزعت الجن الى الانس والانس الى الجن، واختلطت الدواب والطير والوحوش، فماجوا بعضهم في بعض، {واذا الوحوش حشرت} قال اختلطت، {واذا العشار عطلت} قال: اهملها اهلها، {واذ البحار سجرت} قال، قالت الجن: نحن ناتيكم بالخبر، قال: فانطلقوا الى البحر، فاذا هو نار تتاجج، قال: فبينما هم كذلك اذ تصدعت الارض صدعة واحدة الى الارض السابعة السفلى، والى السماء السابعة العليا، قال: فبينما هم كذلك اذ جاءتهم الريح فاماتتهم (اخرجه ابن جرير)، وقال ابن عباس: {واذا النجوم انكدرت} اي تغيرت، وعن يزيد بن ابي مريم مرفوعا: "انكدرت في جهنم، وكل من عبد من دون الله فهو في جهنم، الا ما كان من عيسى وامه، ولو رضيا ان يعبدا لدخلاها" (رواه ابن ابي حاتم).<BR/>وقوله تعالى: {واذا الجبال سيرت} اي زالت عن اماكنها ونسفت فتركت الارض قاعا صفصفا، وقوله: {واذا العشار عطلت} عشار الابل، قال مجاهد: {عطلت} تركت وسيبت، وقال ابي بن كعب: اهملها اهلها، وقال الربيع بن خيثم: لم تحلب وتخلى عنها اربابها، والمعنى في هذا كله متقارب، والمقصود ان العشار من الابل وهي خيارها والحوامل منها، واحدتها عشراء قد اشتغل الناس عنها وعن كفالتها والانتفاع بها، بما دهمهم من الامر العظيم الهائل، وهو امر يوم القيامة ووقوع مقدماتها، وقيل: بل يكون ذلك يوم القيامة يراها اصحابها، كذلك لا سبيل لهم اليها، وقد قيل في العشار: انها السحاب تعطل عن المسير بين السماء والارض لخراب الدنيا، والراجح انها الابل، والله اعلم. وقوله تعالى: {واذا الوحوش حشرت} اي جمعت كما قال تعالى: {وما من دابة في الارض ولا طائر يطير بجناحيه الا امم امثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم الى ربهم يحشرون} قال ابن عباس: يحشر كل شيء حتى الذباب، وقال عكرمة: حشرها موتها، وعن ابن عباس قال: حشر البهائم موتها وحشر كل شيء الموت غير الجن والانس (اخرجه ابن جرير). وعن الربيع بن خيثم {واذا الوحوش حشرت} قال: اتى عليها امر الله، وعن ابي بن كعب انه قال: {واذا الوحوش حشرت} اختلطت، قال ابن جرير: والاولى قول من قال حشرت جمعت، قال الله تعالى: {والطير محشورة} اي مجموعة، وقوله تعالى: {واذا البحار سجرت} قال ابن عباس: يرسل الله عليها الرياح الدبور فتسعرها وتصير نارا تاجج، وفي سنن ابي داود: "لا يركب البحر الا حاج او معتمر او غاز، فان تحت البحر نارا وتحت النار بحرا" الحديث، وقال مجاهد {سجرت}: اوقدت، وقال الحسن: يبست، وقال الضحاك وقتادة: غاض ماؤها فذهب فلم يبق فيها قطرة، وقال الضحاك ايضا: {سجرت} فجرت، وقال السدي: فتحت وصيرت، وقوله تعالى: {واذا النفوس زوجت} اي جمع كل شكل الى نظيره كقوله تعالى: {احشروا الذين ظلموا وازواجهم} اي الضرباء كل رجل مع كل قوم كانوا يعملون عمله، روى النعمان بن بشير ان عمر بن الخطاب خطب الناس فقرا: {واذا النفوس زوجت} فقال: تزوجها ان تؤلف كل شيعة الى شيعتهم، يقرن بين الرجل الصالح مع الرجل الصالح، ويقرن بين الرجل السوء مع الرجل السوء في النار، فذلك تزويج الانفس (اخرجه ابن ابي حاتم)، وعن ابن عباس في قوله تعالى: {واذا النفوس زوجت} قال: ذلك حين يكون الناس ازواجا ثلاثة، وقال مجاهد: {واذا النفوس زوجت} قال: الامثال من الناس جمع بينهم، واختاره ابن جرير، وقال الحسن البصري وعكرمة: زوجت الارواح بالابدان، وقيل: زوج المؤمنون بالحور العين، وزوج الكافرون بالشياطين (حكاه القرطبي في التذكرة).<BR/>وقوله تعالى: {واذا الموءدة سئلت * باي ذنب قتلت} الموءدة هي التي كانت اهل الجاهلية يدسونها في التراب كراهية البنات، فيوم القيامة تسال الموءدة على اي ذنب قتلت ليكون ذلك تهديدا لقاتلها، فانه اذا سئل المظلوم فما ظن الظالم اذا؟ وقال ابن عباس: {واذا الموءدة سئلت} اي سالت اي طالبت بدمها. وقد وردت احاديث تتعلق بالموءدة فقال الامام احمد عن جذامة بنت وهب اخت عكاشة قالت: حضرت رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس وهو يقول: "لقد هممت ان انهى عن الغيلة فنظرت في الروم وفارس، فاذا هم يغيلون اولادهم، ولا يضر اولادهم ذلك شيئا"، ثم سالوه عن العزل؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ذلك الواد الخفي وهو الموءدة سئلت" (اخرجه احمد ورواه مسلم وابو داود والترمذي بنحوه). وروى الامام احمد عن سلمة بن يزيد الجعفي قال: انطلقت انا واخي الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا: يا رسول الله ان امنا مليكة كانت تصل الرحم، وتقري الضيف، وتفعل، هلكت في الجاهلية فهل ذلك نافعها شيئا؟ قال: "لا"، قلنا: فانها كانت وادت اختا لنا في الجاهلية فهل ذلك نافعها شيئا؟ قال: "الوائدة والموءدة في النار، الا ان يدرك الوائدة الاسلام فيعفو الله عنها" (اخرجه احمد والنسائي). وفي الحديث: "النبي في الجنة، والشهيد في الجنة، والمولود في الجنة، والموءدة في الجنة" (اخرجه احمد من حديث خنساء بنت معاوية الصريمية عن عمها قال، قلت: يا رسول الله من في الجنة؟ فقال الحديث). وعن قرة قال: سمعت الحسن يقول: قيل، يا رسول الله من في الجنة؟ قال: "الموءدة في الجنة" (هذا من مراسيل الحسن ومنهم من قبله). وقال ابن عباس: اطفال المشركين في الجنة، فمن زعم انهم في النار فقد كذب، يقول الله تعالى: {واذا الموءدة سئلت *<BR/>باي ذنب قتلت}، قال ابن عباس: هي المدفونة، وقال عبد الرزاق: جاء قيس بن عاصم الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله اني وادت بنات لي في الجاهلية، قال: "اعتق عن كل واحدة منهن رقبة" قال: يا رسول الله اني صاحب ابل، قال: "فانحر عن كل واحدة منهن بدنة" (اخرجه عبد الرزاق والحافظ البزار بنحوه عن عمر بن الخطاب). وقوله تعالى: {واذا الصحف نشرت} قال الضحاك: اعطى كل انسان صحيفته بيمينه او بشماله، وقال قتادة: يا ابن ادم تملي فيها ثم تطوى، ثم تنشر عليك يوم القيامة، فلينظر رجل ماذا يملي في صحيفته، قوله تعالى: {واذا السماء كشطت} قال مجاهد: اجتذبت؛ وقال السدي: كشفت؛ وقال الضحاك: تنكشط فتذهب، وقوله تعالى: {واذا الجحيم سعرت} قال السدي: احميت، وقال قتادة: اوقدت، قال: وانما يسعرها غضب الله وخطايا بني ادم، وقوله تعالى: {واذا الجنة ازلفت} قال الضحاك: اي قربت من اهلها، وقوله تعالى: {علمت نفس ما احضرت} هذا هو الجواب اي اذا وقعت هذه الامور حينئذ تعلم كل نفس ما عملت، واحضر ذلك لها كما قال تعالى: {يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه امدا بعيدا}، وقال تعالى: {ينبا الانسان يومئذ بما قدم واخر}. عن زيد بن اسلم عن ابيه قال: لما نزلت: {اذا الشمس كورت}قال عمر: لما بلغ {علمت نفس ما احضرت} قال: لهذا اجري الحديث.islamichttps://www.blogger.com/profile/13662536026984507352noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-30092513895929011182008-09-18T12:34:00.000-07:002008-09-18T12:34:00.000-07:00@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@Arabic editor make all t...@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@<BR/>Arabic editor make all this tales from the Prophet Mohammed; O Allah, pray on our prophet Mohammed; who came with < none has the right to be worshipped except Allah >, really we perfect and glorified Allah, in fact all praise is for Allah; Allah is the greatest; to go on Islam, firstly say:-{ None has the right to be worshipped except Allah,Mohammed is the Prophet of Allah}; In Arabic{La Illah Illa Allah,Mohammed Rasoul Allah}.<BR/>العنوان<BR/>الحواوشى حرام بس؟!!!!!!لأ ومن دول تسب الرسول <BR/>تقريظ:<BR/>تم كتابة الملفات علي برنامج Microsoft word 2003 ؛ وتم الضغط باستخدام برنامج Win rarوجزاكم الله خيراً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . <BR/>صورة الرسالة سيف الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم <BR/>هام:::::::::ـ<BR/>الحمد لله لقد شاء الله أن يقوم من أراد هذه الرسالة بتحميلها بنفسه ؛ فألق كل ذنوبك وراء ظهرك أثناء ذلك ، واستغفره ببرهة قبل التحميل ، وسبحه أثناء ذلك ، وانشرها وأرسل الرابط لغيرك لعنوان بريده أو للمجموعات لمن تعرفه ولمن لا تعرفه ؛ وضعها نواة موقع جديد أو علي القديم إن أمكنك حتي يعيها من يمتلك بريداً إلكترونياً ومن لا يمتلك ومن يتعلم دينه من خلال الإنترنت ومن لا يسعلذلك ومن يستخدم المحساب باإحتراف ومن لا يستخدمه ؛ للتحميل اضغط هنا:ـ<BR/>Download-Link #1<BR/>: http://rapidshare.de/files/40422755/______ss_______________________________________________________________.rar.html <BR/>-Link #<BR/>2: http://rapidshare.de/files/40422938/love_prophet_mohammed.rar.html <BR/>وجزاك الله خيراً.<BR/>-Link #<BR/>3: http://rapidshare.de/files/40433220/googlaa.html <BR/>ً<BR/>. وجزاك الله خيرا <BR/>سألتني نفسي إن تظاهرت فما<BR/>ذا تقول؟ فأجبت كما يقول الشخص الغيور <BR/>أن :لا تقوللي كيمياء ولا أحياء<BR/>اش جاب المَيْتَة للأسواق <BR/>سيبك من الفيزياء والرياضة<BR/>دي الموقوذة في بيتكم طازج <BR/>آه يا فراخنا وليه يا معزنا<BR/>جلاﱠلة مقتولة ومغلفينها <BR/>والكل يجيب أحدث جوال <BR/>ويأكلو المَيْتَة ولا باغ ولا عاد <BR/>فتاوي لحية وفتاوي ختان<BR/>وسايبين الأكل كله حرام <BR/>جنون بقر وجنون دجاج<BR/>علفها الميت ودم مع العظام <BR/>وناس كتير ع التليفزيون<BR/>بوشين وثلاثة وشّهادات زور <BR/>ممثل راقي ومخرج فخ<BR/>يسبوا الدين من تحت لتحت <BR/>ثانوية عامة وجامعة كمان <BR/>للإحباط وجهل الإسلام <BR/>والبسطرمة <BR/>وَ يّا البيض طعمه يبقي زي الحيض <BR/>والكبدة ريحتها نفاذة<BR/>لسة يادوب جاية من الزبالة <BR/>والهمبرجر والسوسيس<BR/>في البطن كده زي الجواسيس <BR/>آه يا بطون<BR/>ّا آه يا بطونّا كيف نتكلم بشهادة عليا <BR/>الشعارات كلها مقرفة <BR/>والكفرة جميعاً مترممة <BR/>يا منافق يا لَعين <BR/>النصر جاي للمؤمنين <BR/>يا منافق يا لَََعين <BR/>النصر جاي للمسلمين <BR/>من الأشغال قعدونا<BR/>عشان لهباب يأكلونا <BR/>من الأشغال قعدونا<BR/>عشان لبلاوي يأكلونا <BR/>ويقول لك بلدة إسلامية<BR/>المَيْتَة فيها سلعة تجارية <BR/>تسمع تقدم وتكنولو<BR/>چيا والكل بيخرب في البيولوچيا <BR/>تسمع بشري وخير وسلام<BR/>وده ضرر مروجي صناعته حذران <BR/>ويشجع الفسق والمجون <BR/>وبين الناس يعمل مجنون <BR/>ويبذل كُلمُهُ جهد ومال <BR/>لتضليل سُنة أو صنع لعلمها الكتمان <BR/>ويُسرف في الطاقة الكهربية<BR/>ليثير الرؤوس فينسيها الأفكار الندية <BR/>بعداً بعداً سحقاً سحقاً <BR/>اخسأ عدو الله لؤماً <BR/>التربية والتعليم بمراحله<BR/>جهل وتضليل مش تنوير <BR/>والتعليم العالي لا نكاح<BR/>إحباط ثاني ما منه فكاك <BR/>وقفتنا لتغيير أفظع منكر<BR/>الحواوشي حرام ودهم ساكتين <BR/>وقفتنا لتنوير أكبر جاهل<BR/>الحواوشى حرام ومَيْتَة وفرحانين <BR/>نحن جيلين بعد الخلافة<BR/>رح يمحوا يهود رام الله والخليل <BR/>يا بغداد ويا أقصا القدس جايين نطهر كل الرجس جايين نطهر كل النجس <BR/>معاني المفردات:(كُلمُهُ):أي كل ما لديه من<BR/>( الأنفال - 36 ) - إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ؛ الحواوشى حرام : ( ( الزخرف - 78 ) - لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُون) ، {وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاء وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ} سورة الأحقاف(6) <BR/>عندما يغيب عنك الأخ أو الأم تفتقر إليهم كثيراً لدرجة أن تترك الطعام حتي مجيئه فالإخوة لأخيهم في الحقيقة بمثابة الكواكب والأم والأب للإبن بمثابة الشمس والقمر ولمن أراد التأكد من ذلك التأمل في قوله تعالي:( يوسف - 4 ) - إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ ؛هكذا من لا أخوة له فهو كمجموعة نجمية هو الكوكب الوحيد فيها ومن له أخ واحد كنجم يدور حوله كوكبان لا يدور حوله غيرهما إلا أقمار كل كوكب التي إن زادت عن القمر الواحد فتمثل زوجات عدة لنفس الرجل أولادهم إخوة من الأب .الآن هل سمع أحد عن نجم يدور حوله كوكب واحد ؟ إن الذرة الوحيدة التي يدور حول نواتها إلكترونان فقط هي الهيدروجين ومن نظائرها من يدور حوله ثلاثة ومنها من يدور حول نواتها إلكترون وحيد ؛ ويبدأ الرقم في التزايد عن الرقم اثنان من بعد الغاز الخامل الهيليوم.ومع ذلك يشجعون قلة الأبناء لتكون كل أسرة كالنجم وحوله كوكبان فقط أو ثلاثة وقمر واحد للثلاثة كواكب وليس قمر لكل كوكب.يقرأ في الملف المرفق أن قوله تعالي: ( التكوير - 4 ) - وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ ؛ تعني :النساء الحوامل لم تنجب ما في بطونها فهي حبوب منع الحمل والوسائل ا[خري ذكرها الله من علامات يوم القيامة بكتابه الكريم: ( الأنبياء - 10 ) - لَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ؛ كما ذكر بمختصر تفسير بن كثير:قال ابن عباس: {اذا الشمس كورت} يعني اظلمت، وقال العوفي عنه: ذهبت، وقال مجاهد: اضمحلت وذهبت، وقال قتادة: ذهب ضوءها، وقال سعيد بن جبير: {كورت} غورت، وقال زيد بن اسلم: تقع في الارض، قال ابن جرير: والصواب من القول عندنا في ان التكوير جمع الشيء بعضه على بعض، ومنه تكوير العمامة وجمع الثياب بعضها الى بعض، فمعنى قوله تعالى: {كورت} جمع بعضها الى بعض، ثم لفت فرمى بها، واذا فعل بها ذلك ذهب ضوءها، روي عن ابن عباس انه قال: يكور الله الشمس والقمر والنجوم يوم القيامة في البحر ويبعث الله ريحا دبورا فتضرمها نارا (اخرجه ابن ابي حاتم)، وروى البخاري، عن ابي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم: "الشمس والقمر يكوران يوم القيامة" (رواه البخاري في كتاب بدء الخلق). وقوله تعالى: {واذا النجوم انكدرت} اي انتثرت كما قال تعالى: {واذا الكواكب انتثرت}. واصل الانكدار الانصباب، قال ابي بن كعب: ست ايات قبل يوم القيامة، بينما الناس في اسواقهم اذ ذهب ضوء الشمس، فبينما هم كذلك اذ تناثرت النجوم، فبينما هم كذلك اذ وقعت الجبال على وجه الارض، فتحركت واضطربت واختلطت، ففزعت الجن الى الانس والانس الى الجن، واختلطت الدواب والطير والوحوش، فماجوا بعضهم في بعض، {واذا الوحوش حشرت} قال اختلطت، {واذا العشار عطلت} قال: اهملها اهلها، {واذ البحار سجرت} قال، قالت الجن: نحن ناتيكم بالخبر، قال: فانطلقوا الى البحر، فاذا هو نار تتاجج، قال: فبينما هم كذلك اذ تصدعت الارض صدعة واحدة الى الارض السابعة السفلى، والى السماء السابعة العليا، قال: فبينما هم كذلك اذ جاءتهم الريح فاماتتهم (اخرجه ابن جرير)، وقال ابن عباس: {واذا النجوم انكدرت} اي تغيرت، وعن يزيد بن ابي مريم مرفوعا: "انكدرت في جهنم، وكل من عبد من دون الله فهو في جهنم، الا ما كان من عيسى وامه، ولو رضيا ان يعبدا لدخلاها" (رواه ابن ابي حاتم).<BR/>وقوله تعالى: {واذا الجبال سيرت} اي زالت عن اماكنها ونسفت فتركت الارض قاعا صفصفا، وقوله: {واذا العشار عطلت} عشار الابل، قال مجاهد: {عطلت} تركت وسيبت، وقال ابي بن كعب: اهملها اهلها، وقال الربيع بن خيثم: لم تحلب وتخلى عنها اربابها، والمعنى في هذا كله متقارب، والمقصود ان العشار من الابل وهي خيارها والحوامل منها، واحدتها عشراء قد اشتغل الناس عنها وعن كفالتها والانتفاع بها، بما دهمهم من الامر العظيم الهائل، وهو امر يوم القيامة ووقوع مقدماتها، وقيل: بل يكون ذلك يوم القيامة يراها اصحابها، كذلك لا سبيل لهم اليها، وقد قيل في العشار: انها السحاب تعطل عن المسير بين السماء والارض لخراب الدنيا، والراجح انها الابل، والله اعلم. وقوله تعالى: {واذا الوحوش حشرت} اي جمعت كما قال تعالى: {وما من دابة في الارض ولا طائر يطير بجناحيه الا امم امثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم الى ربهم يحشرون} قال ابن عباس: يحشر كل شيء حتى الذباب، وقال عكرمة: حشرها موتها، وعن ابن عباس قال: حشر البهائم موتها وحشر كل شيء الموت غير الجن والانس (اخرجه ابن جرير). وعن الربيع بن خيثم {واذا الوحوش حشرت} قال: اتى عليها امر الله، وعن ابي بن كعب انه قال: {واذا الوحوش حشرت} اختلطت، قال ابن جرير: والاولى قول من قال حشرت جمعت، قال الله تعالى: {والطير محشورة} اي مجموعة، وقوله تعالى: {واذا البحار سجرت} قال ابن عباس: يرسل الله عليها الرياح الدبور فتسعرها وتصير نارا تاجج، وفي سنن ابي داود: "لا يركب البحر الا حاج او معتمر او غاز، فان تحت البحر نارا وتحت النار بحرا" الحديث، وقال مجاهد {سجرت}: اوقدت، وقال الحسن: يبست، وقال الضحاك وقتادة: غاض ماؤها فذهب فلم يبق فيها قطرة، وقال الضحاك ايضا: {سجرت} فجرت، وقال السدي: فتحت وصيرت، وقوله تعالى: {واذا النفوس زوجت} اي جمع كل شكل الى نظيره كقوله تعالى: {احشروا الذين ظلموا وازواجهم} اي الضرباء كل رجل مع كل قوم كانوا يعملون عمله، روى النعمان بن بشير ان عمر بن الخطاب خطب الناس فقرا: {واذا النفوس زوجت} فقال: تزوجها ان تؤلف كل شيعة الى شيعتهم، يقرن بين الرجل الصالح مع الرجل الصالح، ويقرن بين الرجل السوء مع الرجل السوء في النار، فذلك تزويج الانفس (اخرجه ابن ابي حاتم)، وعن ابن عباس في قوله تعالى: {واذا النفوس زوجت} قال: ذلك حين يكون الناس ازواجا ثلاثة، وقال مجاهد: {واذا النفوس زوجت} قال: الامثال من الناس جمع بينهم، واختاره ابن جرير، وقال الحسن البصري وعكرمة: زوجت الارواح بالابدان، وقيل: زوج المؤمنون بالحور العين، وزوج الكافرون بالشياطين (حكاه القرطبي في التذكرة).<BR/>وقوله تعالى: {واذا الموءدة سئلت * باي ذنب قتلت} الموءدة هي التي كانت اهل الجاهلية يدسونها في التراب كراهية البنات، فيوم القيامة تسال الموءدة على اي ذنب قتلت ليكون ذلك تهديدا لقاتلها، فانه اذا سئل المظلوم فما ظن الظالم اذا؟ وقال ابن عباس: {واذا الموءدة سئلت} اي سالت اي طالبت بدمها. وقد وردت احاديث تتعلق بالموءدة فقال الامام احمد عن جذامة بنت وهب اخت عكاشة قالت: حضرت رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس وهو يقول: "لقد هممت ان انهى عن الغيلة فنظرت في الروم وفارس، فاذا هم يغيلون اولادهم، ولا يضر اولادهم ذلك شيئا"، ثم سالوه عن العزل؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ذلك الواد الخفي وهو الموءدة سئلت" (اخرجه احمد ورواه مسلم وابو داود والترمذي بنحوه). وروى الامام احمد عن سلمة بن يزيد الجعفي قال: انطلقت انا واخي الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا: يا رسول الله ان امنا مليكة كانت تصل الرحم، وتقري الضيف، وتفعل، هلكت في الجاهلية فهل ذلك نافعها شيئا؟ قال: "لا"، قلنا: فانها كانت وادت اختا لنا في الجاهلية فهل ذلك نافعها شيئا؟ قال: "الوائدة والموءدة في النار، الا ان يدرك الوائدة الاسلام فيعفو الله عنها" (اخرجه احمد والنسائي). وفي الحديث: "النبي في الجنة، والشهيد في الجنة، والمولود في الجنة، والموءدة في الجنة" (اخرجه احمد من حديث خنساء بنت معاوية الصريمية عن عمها قال، قلت: يا رسول الله من في الجنة؟ فقال الحديث). وعن قرة قال: سمعت الحسن يقول: قيل، يا رسول الله من في الجنة؟ قال: "الموءدة في الجنة" (هذا من مراسيل الحسن ومنهم من قبله). وقال ابن عباس: اطفال المشركين في الجنة، فمن زعم انهم في النار فقد كذب، يقول الله تعالى: {واذا الموءدة سئلت *<BR/>باي ذنب قتلت}، قال ابن عباس: هي المدفونة، وقال عبد الرزاق: جاء قيس بن عاصم الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله اني وادت بنات لي في الجاهلية، قال: "اعتق عن كل واحدة منهن رقبة" قال: يا رسول الله اني صاحب ابل، قال: "فانحر عن كل واحدة منهن بدنة" (اخرجه عبد الرزاق والحافظ البزار بنحوه عن عمر بن الخطاب). وقوله تعالى: {واذا الصحف نشرت} قال الضحاك: اعطى كل انسان صحيفته بيمينه او بشماله، وقال قتادة: يا ابن ادم تملي فيها ثم تطوى، ثم تنشر عليك يوم القيامة، فلينظر رجل ماذا يملي في صحيفته، قوله تعالى: {واذا السماء كشطت} قال مجاهد: اجتذبت؛ وقال السدي: كشفت؛ وقال الضحاك: تنكشط فتذهب، وقوله تعالى: {واذا الجحيم سعرت} قال السدي: احميت، وقال قتادة: اوقدت، قال: وانما يسعرها غضب الله وخطايا بني ادم، وقوله تعالى: {واذا الجنة ازلفت} قال الضحاك: اي قربت من اهلها، وقوله تعالى: {علمت نفس ما احضرت} هذا هو الجواب اي اذا وقعت هذه الامور حينئذ تعلم كل نفس ما عملت، واحضر ذلك لها كما قال تعالى: {يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه امدا بعيدا}، وقال تعالى: {ينبا الانسان يومئذ بما قدم واخر}. عن زيد بن اسلم عن ابيه قال: لما نزلت: {اذا الشمس كورت}قال عمر: لما بلغ {علمت نفس ما احضرت} قال: لهذا اجري الحديث.islamichttps://www.blogger.com/profile/13662536026984507352noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-79551932268966166592008-09-18T12:33:00.000-07:002008-09-18T12:33:00.000-07:00@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@Arabic editor make all t...@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@<BR/>Arabic editor make all this tales from the Prophet Mohammed; O Allah, pray on our prophet Mohammed; who came with < none has the right to be worshipped except Allah >, really we perfect and glorified Allah, in fact all praise is for Allah; Allah is the greatest; to go on Islam, firstly say:-{ None has the right to be worshipped except Allah,Mohammed is the Prophet of Allah}; In Arabic{La Illah Illa Allah,Mohammed Rasoul Allah}.<BR/>العنوان<BR/>الحواوشى حرام بس؟!!!!!!لأ ومن دول تسب الرسول <BR/>تقريظ:<BR/>تم كتابة الملفات علي برنامج Microsoft word 2003 ؛ وتم الضغط باستخدام برنامج Win rarوجزاكم الله خيراً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . <BR/>صورة الرسالة سيف الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم <BR/>هام:::::::::ـ<BR/>الحمد لله لقد شاء الله أن يقوم من أراد هذه الرسالة بتحميلها بنفسه ؛ فألق كل ذنوبك وراء ظهرك أثناء ذلك ، واستغفره ببرهة قبل التحميل ، وسبحه أثناء ذلك ، وانشرها وأرسل الرابط لغيرك لعنوان بريده أو للمجموعات لمن تعرفه ولمن لا تعرفه ؛ وضعها نواة موقع جديد أو علي القديم إن أمكنك حتي يعيها من يمتلك بريداً إلكترونياً ومن لا يمتلك ومن يتعلم دينه من خلال الإنترنت ومن لا يسعلذلك ومن يستخدم المحساب باإحتراف ومن لا يستخدمه ؛ للتحميل اضغط هنا:ـ<BR/>Download-Link #1<BR/>: http://rapidshare.de/files/40422755/______ss_______________________________________________________________.rar.html <BR/>-Link #<BR/>2: http://rapidshare.de/files/40422938/love_prophet_mohammed.rar.html <BR/>وجزاك الله خيراً.<BR/>-Link #<BR/>3: http://rapidshare.de/files/40433220/googlaa.html <BR/>ً<BR/>. وجزاك الله خيرا <BR/>سألتني نفسي إن تظاهرت فما<BR/>ذا تقول؟ فأجبت كما يقول الشخص الغيور <BR/>أن :لا تقوللي كيمياء ولا أحياء<BR/>اش جاب المَيْتَة للأسواق <BR/>سيبك من الفيزياء والرياضة<BR/>دي الموقوذة في بيتكم طازج <BR/>آه يا فراخنا وليه يا معزنا<BR/>جلاﱠلة مقتولة ومغلفينها <BR/>والكل يجيب أحدث جوال <BR/>ويأكلو المَيْتَة ولا باغ ولا عاد <BR/>فتاوي لحية وفتاوي ختان<BR/>وسايبين الأكل كله حرام <BR/>جنون بقر وجنون دجاج<BR/>علفها الميت ودم مع العظام <BR/>وناس كتير ع التليفزيون<BR/>بوشين وثلاثة وشّهادات زور <BR/>ممثل راقي ومخرج فخ<BR/>يسبوا الدين من تحت لتحت <BR/>ثانوية عامة وجامعة كمان <BR/>للإحباط وجهل الإسلام <BR/>والبسطرمة <BR/>وَ يّا البيض طعمه يبقي زي الحيض <BR/>والكبدة ريحتها نفاذة<BR/>لسة يادوب جاية من الزبالة <BR/>والهمبرجر والسوسيس<BR/>في البطن كده زي الجواسيس <BR/>آه يا بطون<BR/>ّا آه يا بطونّا كيف نتكلم بشهادة عليا <BR/>الشعارات كلها مقرفة <BR/>والكفرة جميعاً مترممة <BR/>يا منافق يا لَعين <BR/>النصر جاي للمؤمنين <BR/>يا منافق يا لَََعين <BR/>النصر جاي للمسلمين <BR/>من الأشغال قعدونا<BR/>عشان لهباب يأكلونا <BR/>من الأشغال قعدونا<BR/>عشان لبلاوي يأكلونا <BR/>ويقول لك بلدة إسلامية<BR/>المَيْتَة فيها سلعة تجارية <BR/>تسمع تقدم وتكنولو<BR/>چيا والكل بيخرب في البيولوچيا <BR/>تسمع بشري وخير وسلام<BR/>وده ضرر مروجي صناعته حذران <BR/>ويشجع الفسق والمجون <BR/>وبين الناس يعمل مجنون <BR/>ويبذل كُلمُهُ جهد ومال <BR/>لتضليل سُنة أو صنع لعلمها الكتمان <BR/>ويُسرف في الطاقة الكهربية<BR/>ليثير الرؤوس فينسيها الأفكار الندية <BR/>بعداً بعداً سحقاً سحقاً <BR/>اخسأ عدو الله لؤماً <BR/>التربية والتعليم بمراحله<BR/>جهل وتضليل مش تنوير <BR/>والتعليم العالي لا نكاح<BR/>إحباط ثاني ما منه فكاك <BR/>وقفتنا لتغيير أفظع منكر<BR/>الحواوشي حرام ودهم ساكتين <BR/>وقفتنا لتنوير أكبر جاهل<BR/>الحواوشى حرام ومَيْتَة وفرحانين <BR/>نحن جيلين بعد الخلافة<BR/>رح يمحوا يهود رام الله والخليل <BR/>يا بغداد ويا أقصا القدس جايين نطهر كل الرجس جايين نطهر كل النجس <BR/>معاني المفردات:(كُلمُهُ):أي كل ما لديه من<BR/>( الأنفال - 36 ) - إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ؛ الحواوشى حرام : ( ( الزخرف - 78 ) - لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُون) ، {وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاء وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ} سورة الأحقاف(6) <BR/>عندما يغيب عنك الأخ أو الأم تفتقر إليهم كثيراً لدرجة أن تترك الطعام حتي مجيئه فالإخوة لأخيهم في الحقيقة بمثابة الكواكب والأم والأب للإبن بمثابة الشمس والقمر ولمن أراد التأكد من ذلك التأمل في قوله تعالي:( يوسف - 4 ) - إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ ؛هكذا من لا أخوة له فهو كمجموعة نجمية هو الكوكب الوحيد فيها ومن له أخ واحد كنجم يدور حوله كوكبان لا يدور حوله غيرهما إلا أقمار كل كوكب التي إن زادت عن القمر الواحد فتمثل زوجات عدة لنفس الرجل أولادهم إخوة من الأب .الآن هل سمع أحد عن نجم يدور حوله كوكب واحد ؟ إن الذرة الوحيدة التي يدور حول نواتها إلكترونان فقط هي الهيدروجين ومن نظائرها من يدور حوله ثلاثة ومنها من يدور حول نواتها إلكترون وحيد ؛ ويبدأ الرقم في التزايد عن الرقم اثنان من بعد الغاز الخامل الهيليوم.ومع ذلك يشجعون قلة الأبناء لتكون كل أسرة كالنجم وحوله كوكبان فقط أو ثلاثة وقمر واحد للثلاثة كواكب وليس قمر لكل كوكب.يقرأ في الملف المرفق أن قوله تعالي: ( التكوير - 4 ) - وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ ؛ تعني :النساء الحوامل لم تنجب ما في بطونها فهي حبوب منع الحمل والوسائل ا[خري ذكرها الله من علامات يوم القيامة بكتابه الكريم: ( الأنبياء - 10 ) - لَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ؛ كما ذكر بمختصر تفسير بن كثير:قال ابن عباس: {اذا الشمس كورت} يعني اظلمت، وقال العوفي عنه: ذهبت، وقال مجاهد: اضمحلت وذهبت، وقال قتادة: ذهب ضوءها، وقال سعيد بن جبير: {كورت} غورت، وقال زيد بن اسلم: تقع في الارض، قال ابن جرير: والصواب من القول عندنا في ان التكوير جمع الشيء بعضه على بعض، ومنه تكوير العمامة وجمع الثياب بعضها الى بعض، فمعنى قوله تعالى: {كورت} جمع بعضها الى بعض، ثم لفت فرمى بها، واذا فعل بها ذلك ذهب ضوءها، روي عن ابن عباس انه قال: يكور الله الشمس والقمر والنجوم يوم القيامة في البحر ويبعث الله ريحا دبورا فتضرمها نارا (اخرجه ابن ابي حاتم)، وروى البخاري، عن ابي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم: "الشمس والقمر يكوران يوم القيامة" (رواه البخاري في كتاب بدء الخلق). وقوله تعالى: {واذا النجوم انكدرت} اي انتثرت كما قال تعالى: {واذا الكواكب انتثرت}. واصل الانكدار الانصباب، قال ابي بن كعب: ست ايات قبل يوم القيامة، بينما الناس في اسواقهم اذ ذهب ضوء الشمس، فبينما هم كذلك اذ تناثرت النجوم، فبينما هم كذلك اذ وقعت الجبال على وجه الارض، فتحركت واضطربت واختلطت، ففزعت الجن الى الانس والانس الى الجن، واختلطت الدواب والطير والوحوش، فماجوا بعضهم في بعض، {واذا الوحوش حشرت} قال اختلطت، {واذا العشار عطلت} قال: اهملها اهلها، {واذ البحار سجرت} قال، قالت الجن: نحن ناتيكم بالخبر، قال: فانطلقوا الى البحر، فاذا هو نار تتاجج، قال: فبينما هم كذلك اذ تصدعت الارض صدعة واحدة الى الارض السابعة السفلى، والى السماء السابعة العليا، قال: فبينما هم كذلك اذ جاءتهم الريح فاماتتهم (اخرجه ابن جرير)، وقال ابن عباس: {واذا النجوم انكدرت} اي تغيرت، وعن يزيد بن ابي مريم مرفوعا: "انكدرت في جهنم، وكل من عبد من دون الله فهو في جهنم، الا ما كان من عيسى وامه، ولو رضيا ان يعبدا لدخلاها" (رواه ابن ابي حاتم).<BR/>وقوله تعالى: {واذا الجبال سيرت} اي زالت عن اماكنها ونسفت فتركت الارض قاعا صفصفا، وقوله: {واذا العشار عطلت} عشار الابل، قال مجاهد: {عطلت} تركت وسيبت، وقال ابي بن كعب: اهملها اهلها، وقال الربيع بن خيثم: لم تحلب وتخلى عنها اربابها، والمعنى في هذا كله متقارب، والمقصود ان العشار من الابل وهي خيارها والحوامل منها، واحدتها عشراء قد اشتغل الناس عنها وعن كفالتها والانتفاع بها، بما دهمهم من الامر العظيم الهائل، وهو امر يوم القيامة ووقوع مقدماتها، وقيل: بل يكون ذلك يوم القيامة يراها اصحابها، كذلك لا سبيل لهم اليها، وقد قيل في العشار: انها السحاب تعطل عن المسير بين السماء والارض لخراب الدنيا، والراجح انها الابل، والله اعلم. وقوله تعالى: {واذا الوحوش حشرت} اي جمعت كما قال تعالى: {وما من دابة في الارض ولا طائر يطير بجناحيه الا امم امثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم الى ربهم يحشرون} قال ابن عباس: يحشر كل شيء حتى الذباب، وقال عكرمة: حشرها موتها، وعن ابن عباس قال: حشر البهائم موتها وحشر كل شيء الموت غير الجن والانس (اخرجه ابن جرير). وعن الربيع بن خيثم {واذا الوحوش حشرت} قال: اتى عليها امر الله، وعن ابي بن كعب انه قال: {واذا الوحوش حشرت} اختلطت، قال ابن جرير: والاولى قول من قال حشرت جمعت، قال الله تعالى: {والطير محشورة} اي مجموعة، وقوله تعالى: {واذا البحار سجرت} قال ابن عباس: يرسل الله عليها الرياح الدبور فتسعرها وتصير نارا تاجج، وفي سنن ابي داود: "لا يركب البحر الا حاج او معتمر او غاز، فان تحت البحر نارا وتحت النار بحرا" الحديث، وقال مجاهد {سجرت}: اوقدت، وقال الحسن: يبست، وقال الضحاك وقتادة: غاض ماؤها فذهب فلم يبق فيها قطرة، وقال الضحاك ايضا: {سجرت} فجرت، وقال السدي: فتحت وصيرت، وقوله تعالى: {واذا النفوس زوجت} اي جمع كل شكل الى نظيره كقوله تعالى: {احشروا الذين ظلموا وازواجهم} اي الضرباء كل رجل مع كل قوم كانوا يعملون عمله، روى النعمان بن بشير ان عمر بن الخطاب خطب الناس فقرا: {واذا النفوس زوجت} فقال: تزوجها ان تؤلف كل شيعة الى شيعتهم، يقرن بين الرجل الصالح مع الرجل الصالح، ويقرن بين الرجل السوء مع الرجل السوء في النار، فذلك تزويج الانفس (اخرجه ابن ابي حاتم)، وعن ابن عباس في قوله تعالى: {واذا النفوس زوجت} قال: ذلك حين يكون الناس ازواجا ثلاثة، وقال مجاهد: {واذا النفوس زوجت} قال: الامثال من الناس جمع بينهم، واختاره ابن جرير، وقال الحسن البصري وعكرمة: زوجت الارواح بالابدان، وقيل: زوج المؤمنون بالحور العين، وزوج الكافرون بالشياطين (حكاه القرطبي في التذكرة).<BR/>وقوله تعالى: {واذا الموءدة سئلت * باي ذنب قتلت} الموءدة هي التي كانت اهل الجاهلية يدسونها في التراب كراهية البنات، فيوم القيامة تسال الموءدة على اي ذنب قتلت ليكون ذلك تهديدا لقاتلها، فانه اذا سئل المظلوم فما ظن الظالم اذا؟ وقال ابن عباس: {واذا الموءدة سئلت} اي سالت اي طالبت بدمها. وقد وردت احاديث تتعلق بالموءدة فقال الامام احمد عن جذامة بنت وهب اخت عكاشة قالت: حضرت رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس وهو يقول: "لقد هممت ان انهى عن الغيلة فنظرت في الروم وفارس، فاذا هم يغيلون اولادهم، ولا يضر اولادهم ذلك شيئا"، ثم سالوه عن العزل؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ذلك الواد الخفي وهو الموءدة سئلت" (اخرجه احمد ورواه مسلم وابو داود والترمذي بنحوه). وروى الامام احمد عن سلمة بن يزيد الجعفي قال: انطلقت انا واخي الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا: يا رسول الله ان امنا مليكة كانت تصل الرحم، وتقري الضيف، وتفعل، هلكت في الجاهلية فهل ذلك نافعها شيئا؟ قال: "لا"، قلنا: فانها كانت وادت اختا لنا في الجاهلية فهل ذلك نافعها شيئا؟ قال: "الوائدة والموءدة في النار، الا ان يدرك الوائدة الاسلام فيعفو الله عنها" (اخرجه احمد والنسائي). وفي الحديث: "النبي في الجنة، والشهيد في الجنة، والمولود في الجنة، والموءدة في الجنة" (اخرجه احمد من حديث خنساء بنت معاوية الصريمية عن عمها قال، قلت: يا رسول الله من في الجنة؟ فقال الحديث). وعن قرة قال: سمعت الحسن يقول: قيل، يا رسول الله من في الجنة؟ قال: "الموءدة في الجنة" (هذا من مراسيل الحسن ومنهم من قبله). وقال ابن عباس: اطفال المشركين في الجنة، فمن زعم انهم في النار فقد كذب، يقول الله تعالى: {واذا الموءدة سئلت *<BR/>باي ذنب قتلت}، قال ابن عباس: هي المدفونة، وقال عبد الرزاق: جاء قيس بن عاصم الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله اني وادت بنات لي في الجاهلية، قال: "اعتق عن كل واحدة منهن رقبة" قال: يا رسول الله اني صاحب ابل، قال: "فانحر عن كل واحدة منهن بدنة" (اخرجه عبد الرزاق والحافظ البزار بنحوه عن عمر بن الخطاب). وقوله تعالى: {واذا الصحف نشرت} قال الضحاك: اعطى كل انسان صحيفته بيمينه او بشماله، وقال قتادة: يا ابن ادم تملي فيها ثم تطوى، ثم تنشر عليك يوم القيامة، فلينظر رجل ماذا يملي في صحيفته، قوله تعالى: {واذا السماء كشطت} قال مجاهد: اجتذبت؛ وقال السدي: كشفت؛ وقال الضحاك: تنكشط فتذهب، وقوله تعالى: {واذا الجحيم سعرت} قال السدي: احميت، وقال قتادة: اوقدت، قال: وانما يسعرها غضب الله وخطايا بني ادم، وقوله تعالى: {واذا الجنة ازلفت} قال الضحاك: اي قربت من اهلها، وقوله تعالى: {علمت نفس ما احضرت} هذا هو الجواب اي اذا وقعت هذه الامور حينئذ تعلم كل نفس ما عملت، واحضر ذلك لها كما قال تعالى: {يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه امدا بعيدا}، وقال تعالى: {ينبا الانسان يومئذ بما قدم واخر}. عن زيد بن اسلم عن ابيه قال: لما نزلت: {اذا الشمس كورت}قال عمر: لما بلغ {علمت نفس ما احضرت} قال: لهذا اجري الحديث.islamichttps://www.blogger.com/profile/13662536026984507352noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-15082640772759670972008-09-12T15:15:00.000-07:002008-09-12T15:15:00.000-07:00فين الأونلاين دا يا شمهندسهوا النت قطع نص ساعة .....فين الأونلاين دا يا شمهندس<BR/>هوا النت قطع نص ساعة ..آجي ألاقيك بتقول انك هتدخل وألأقيك كمان مش على المازنجرbelalhttps://www.blogger.com/profile/18213206601795431012noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-81106231010405718312008-09-12T14:07:00.000-07:002008-09-12T14:07:00.000-07:00عالمازنجر بقى..انا داخلعالمازنجر بقى..انا داخلأبو عمر - الصارم الحاسمhttps://www.blogger.com/profile/02343976708394142307noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-28033303994840449832008-09-12T14:03:00.000-07:002008-09-12T14:03:00.000-07:00ربط عام بقى يا باشهمندس ..بس دا ما يمنعش ان واحد ف...ربط عام بقى يا باشهمندس ..بس دا ما يمنعش ان واحد في بالي كلمته الصبح <BR/>أقولك الوصف وتقولي اه وللا لأbelalhttps://www.blogger.com/profile/18213206601795431012noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-37115120566056055312008-09-12T13:51:00.001-07:002008-09-12T13:51:00.001-07:00انت كنت بتتكلم مع الناس كلها يابني:))انت كنت بتتكلم مع الناس كلها يابني<BR/>:))أبو عمر - الصارم الحاسمhttps://www.blogger.com/profile/02343976708394142307noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-32304748080514219172008-09-12T13:47:00.000-07:002008-09-12T13:47:00.000-07:00ايه رأيك أنفع :Dما تحاولش ..انا خلاص في واحد في با...ايه رأيك أنفع :D<BR/><BR/>ما تحاولش ..انا خلاص في واحد في بالي ....كلمتك الصبح مش كده..قبل ما الأوتوبيس يطلع :D<BR/>..belalhttps://www.blogger.com/profile/18213206601795431012noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-73800035501143727662008-09-12T13:38:00.000-07:002008-09-12T13:38:00.000-07:00ياراااااااااااااااجلهو ده انتده احنا اتكلمنا مع بع...ياراااااااااااااااجل<BR/><BR/>هو ده انت<BR/><BR/>ده احنا اتكلمنا مع بعض<BR/>:)))<BR/><BR/>بس مش هأقولك انا مين<BR/>:))أبو عمر - الصارم الحاسمhttps://www.blogger.com/profile/02343976708394142307noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-83399293598895234872008-09-12T13:25:00.000-07:002008-09-12T13:25:00.000-07:00http://www.new.facebook.com/album.php?aid=18672&am...http://www.new.facebook.com/album.php?aid=18672&id=525464304<BR/><BR/>دي الصور بتاعتي في الفيسبوك لان النت عندي مش بيضرى يرفع صور<BR/><BR/>أنا سديت الطريق ..فيه ناس كانت معارضه كده..بيقولوا عشان مانخسرش الناس<BR/>بس دا كلام خيالي..ناس مين اللي هنخسرهم..ثم ان ماكانش في ايدينا حاجة تانية نعملها ..عشان نضغط عليهم<BR/>..belalhttps://www.blogger.com/profile/18213206601795431012noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-88375954398190417722008-09-12T12:58:00.001-07:002008-09-12T12:58:00.001-07:00انا كنت فاكر هي قافلة واحدة...عندي كلام كتير هأقول...انا كنت فاكر هي قافلة واحدة...عندي كلام كتير هأقوله في النقطة دي ان شاء الله البوست اللي جاي<BR/><BR/>انا مسديتش الطريق وان كنت مع سد الطريق.....انا كنت بعدي عالناس في العربيات وبحاول افهمهم الوضعأبو عمر - الصارم الحاسمhttps://www.blogger.com/profile/02343976708394142307noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-36826535499054231922008-09-12T12:42:00.000-07:002008-09-12T12:42:00.000-07:00أوبس :Dلا أبدا ..انا كنت عارف انك طالع ..بس قلت أ...أوبس :D<BR/><BR/>لا أبدا ..انا كنت عارف انك طالع ..بس قلت أكيد مش قافلة الأولى<BR/>مش متخليك أبدا ..وانت واقف تسد الطريق على العربيات والكلام اللذيذ دا <BR/><BR/>مش مشكلة نتقابل في اقرب قافلة ان شاء الله :D<BR/><BR/>هابعتلك صورتي ..بس ما تتخضش :D <BR/>..belalhttps://www.blogger.com/profile/18213206601795431012noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-29047453460545097302008-09-12T10:29:00.000-07:002008-09-12T10:29:00.000-07:00لأ خيبت يا حلو:))))ياريت تبعت لي صورتك على الميل ع...لأ خيبت يا حلو<BR/>:))))<BR/><BR/>ياريت تبعت لي صورتك على الميل عشان اعرف انت كنت مين بالضبط<BR/>:))))<BR/><BR/>خسارة اني ماتعرفتش عليك ولكن ماكنتش اعرف انك رايحأبو عمر - الصارم الحاسمhttps://www.blogger.com/profile/02343976708394142307noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-85793689651494806592008-09-12T08:56:00.000-07:002008-09-12T08:56:00.000-07:00يبقى أكيد رحت في بتاعت الأطباء..لأني حاستي السادسة...يبقى أكيد رحت في بتاعت الأطباء..لأني حاستي السادسة مش بتخيب معايا أبدا..لو كنت في الأولى كنت عرفتك..أنا أقعد أستنى القافلةالتانية مع الناس ..بس العشوائية ومعدومية التنظيم وكل واحد قائد نفسه..جعلتني غير قادر على احتمال الوضع ...وكان أكثر من القافلة عادوا ..فعدت أنا أيضا <BR/>..belalhttps://www.blogger.com/profile/18213206601795431012noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-90481475526968188992008-09-11T08:45:00.000-07:002008-09-11T08:45:00.000-07:00اعتذر للجميع بشدة عن التأخير في الردودالاخ عبدالرح...اعتذر للجميع بشدة عن التأخير في الردود<BR/><BR/><BR/>الاخ عبدالرحمن عياش<BR/><BR/>انا جيت <BR/>:))<BR/><BR/><BR/>الاخت اميرة محمد<BR/><BR/>اللهم آمين...يمكن اليوم ماخرجش بالصورة اللي الواحد كان يتخيلها لكن الحمد لله<BR/><BR/><BR/>الاخ حسن مدني<BR/><BR/>صدق الله العظيم<BR/><BR/>كل عام وانت بخير<BR/><BR/><BR/>الاخ احمد سعيد بسيوني<BR/><BR/>جزاك الله خيرا كثيرا<BR/><BR/>ده هو صلب الموضوع<BR/><BR/><BR/>الاخ المجهول<BR/><BR/>جزاك الله خيرا على اللينكأبو عمر - الصارم الحاسمhttps://www.blogger.com/profile/02343976708394142307noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-20648486315181995322008-09-11T06:46:00.000-07:002008-09-11T06:46:00.000-07:00قول بقى انك جيت !!!قول بقى انك جيت !!!AbdElRaHmaN Ayyashhttps://www.blogger.com/profile/01249867116407271986noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-37538973746633431492008-09-11T05:11:00.000-07:002008-09-11T05:11:00.000-07:00بسم الله الرحمن الرحيم معذرة على الخروج عن الموضوع...بسم الله الرحمن الرحيم <BR/><BR/>معذرة على الخروج عن الموضوع <BR/><BR/>ولكن <BR/>نكسة مصرية جديدة <BR/>في العاشر من رمضان 1429هـ<BR/>10/9/2008<BR/>على مدونة البحر<BR/>www.ana-elbahr.blogspot.com<BR/><BR/>نشرف بزيارتكم<BR/><BR/>تحياتيأحمد سعيد بسيونيhttps://www.blogger.com/profile/13307954415854076822noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-44704364119999970052008-09-06T19:50:00.000-07:002008-09-06T19:50:00.000-07:00أخي الصارم "وَلِيُمَحِّصَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُوا...أخي الصارم <BR/><BR/>"وَلِيُمَحِّصَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ" <BR/> <BR/>صدق الله العظيمحسن مدنيhttps://www.blogger.com/profile/03190116843470304182noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-27380494.post-38706500475324686582008-09-06T14:19:00.000-07:002008-09-06T14:19:00.000-07:00جميل جدا اخي الصارمشكرا لك وضع اللينك في الايفنت ع...جميل جدا اخي الصارم<BR/>شكرا لك وضع اللينك في الايفنت عندنا هيفيدنا فعلا<BR/><BR/>تعرف اخي الصارم اكثر ناس سيهاجمون مانفعله ويسفهونه بعض مما يعتبرون انفسهم متدينين وينسبون انفسهم للسلف الصالح<BR/>صدقني تكلمت مع بعض منهم فلم اظفر الا بالسخريه وتثبيط الهمم واراء فقهيه غبيه لا اعرف من اين اتوا بها<BR/>لمهاجمة ما نقوم به<BR/><BR/>ادعوا الله لهم الفهمأميرة محمد محمد محمدhttps://www.blogger.com/profile/10720200338996584209noreply@blogger.com