Thursday, December 20, 2007

رائعتي إبراهيم عيسى

قبل كل شئ إبراهيم عيسى اعتبره من اقوى المعارضين حاليا واكثرهم جرأة وشجاعة تصل لحد التهور...من نظرة يمكن ان نرى انه ممن يقولون قولة الحق ولا يخشون لومة لائم



لكنها على الأغلب حمية وعصبية جاهلية ...قليل ما فيها من سبيل الله





من قبل كنت اشرت لبرنامج الفهرس ..برنامج من اسخف ما يمكن ...ينتقي الجانب المظلم من التاريخ الاسلامي ويسرده..باسلوب شبيه باساليب المنافقين على عهد النبي





وعلى نفس النمط بإبتسامة سخيفة قميئة كان يطل علينا في رمضان لى قناة المحور ببرنامج اسماه الرائعتين..عن السيدة فاطمة والسيدة عائشة رضي الله عنهما



يحاول ايهامنا انه يهيم حبا واعجابا بهما.....باختياره لاسم البرنامج...بابتسامة البداية....بابتسامة نهاية الحلقة التي يملأها هياما واعجابا





لكن فيما بينهما نفس النية الخبيثة...لم اشاهد البرنامج مرة الا ووجدته اما يتحدث عن موقف فتنة ......او موقف غيرة بين نساء النبي.....أهازيج الخلافة وقصة السقيفة من وجهة نظر الشيعة....قصة ارض فدك من وجهة نظر الشيعة ايضا....معركة الجمل...وكله بنفس الابتسامة التي يوحي بها بغرامه الشديد بمن يتحدث عنهم


من وصف مثل هذه الاساليب من قبل بالسم في العسل
؟

هذا البرنامج وقبله الفهرس ليس تحليلا متوازنا غرضه الاصلاح.....لكنها رغبة دافعها الشيطان للتشكيك في كل ما يؤمن به الناس..وكله بدعوى انفتاح العقل والفكر المستنير- وقد كذبوا



يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ
يُنَادُونَهُمْ أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ قَالُوا بَلَى وَلَكِنَّكُمْ فَتَنتُمْ أَنفُسَكُمْ وَتَرَبَّصْتُمْ وَارْتَبْتُمْ وَغَرَّتْكُمُ الْأَمَانِيُّ حَتَّى جَاء أَمْرُ اللَّهِ وَغَرَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ



صدقت يا الله .....ونعوذ بالله من تقلب القلوب


لعل الله يهديه لانه يصعب على اي ذي عقل مجهوده امام هذا الخلل الرهيب في نفسه...وان يكون ما يفعله في النهاية هباءا منثورا


19 comments:

عصفور المدينة said...

يقول الله عزوجل
عاملة ناصبة

وقد حرم النبي صلى الله عليه وسلم صيد الكلب المعلم إذا أكل منه لأنه إنما أمسك على نفسه

عسى الله أن يهيء لنا أمرا رشيدا يقمع فيه أهل الأهواء

الصارم الحاسم said...

حبيبي عصفور باشا..ممكن توضح اكتر ؟

رفقة عمر said...

اولا كل سنه وحضرتك طيب
عودا حميدا
بصراحه انا مش بحب ابراهيم عيسى دة بيتكلم فى كل حاجه فن تلاقيه
دين تلاقيه سياسه تلاقيه
مالوش هدف صورة واضحه لشخصيته
ربنا يهديه ويهدينا جميعا

الصارم الحاسم said...

وحضرتك طيبة وبخير


الصارحة اتمنى احبه يومه...لكن حتى الان لا أواد من حاد الله ورسوله

عصفور المدينة said...

حاضر يا سيدي أوضح رغم إني مش قادر امسك نفسي من الضحك عيني والله دمعت من الضحك وانا عمال اقرا الحوار مع عمرو وبعدين لقيت اسمي مكتوب ميت من الضحك

المهم

الكلب المعلم بيكون كلب متعلم الصيد زي ما انت عارف متدرب إنه يمسك الفريسة ومن غير ما ياكل منها ويسيبها لحد ما ييجي صاحبه
ففي الحالة دي تكون الذبيحة حلال

أما لو هفه عقله ياكل من الطريدة وراح صاحبه لقاه واكل منها يبقى في الحالة دي لا يجوز أكلها
وذلك قول الله عزوجل فكلوا مما أمسكن عليكم


أما في حالة إذا أكل قال النبي صلة الله عليه وسلم إنه إنما أمسك على نفسه


عندنا هنا كلب معلم نزيه يمسك على صاحبه يمسك لصالح أمته

وكلب آخر تبعته يصطاد ياكل ويصطاد لحساب نفسه
:)

عصفور المدينة said...

يعني نقول في هذه الحالة الكلب ب"يلوش
:)

سمر عبدالله said...

حتى ابراهيم عيسى؟؟؟؟!!!!

و لو كنت ممكن افهم موضوع برنامج "الفهرس" اللى مش عاجبك....لكن حقيقى ايه اللى مش عاجبك فى "الرائعتان"...ايه الكلام اللى قاله فى موضوع الفتنة -اللى حدرتك مش كبسوط من ذكره ليها- و ضايقك؟؟؟؟

و البرنامج كان هدفه اكبر من كده....و لو كنت شفته من حلقاته الاولى يمكن كنت اقتنعت....لكن واضح برضه ان حدرتك مكنتش هتقتنع عشان مش بيقول الكلام اللى حدرتك عايز تسمعه منه...

لا كان فى سم فى العسل و لا اى حاجة....و مقالاته و كتبه بتشهد بكده

الصارم الحاسم said...

الخت سمر..اهلا بك في المدونة والسلام عليكم



الموضوع مش حتى ابراهيم عيسى....وشفت عدد كبير من الحلقات وحكمت عليها


ولو قريتي ردودري على التعليقات وكلامي في الموضوع نفسه هتجدي ان نفسي مكانش يكون هو بالطريقة دي من الاساس


سؤال بقى ...طيب هو انا لازم اقول الكلام اللي حضرتك عايزة تسمعيه -بنفس المنطق
؟

سمر عبدالله said...

"
سؤال بقى ...طيب هو انا لازم اقول الكلام اللي حضرتك عايزة تسمعيه -بنفس المنطق
؟
"

لا اطلاقا...انا بقرأ مدونات كتير عشان بتعجبنى حالة الحوار و بحس انها بتفيدنى و بتساعدنى على فهم حاجات و تكوين رأى احسن...

و ابراهيم عيسى من الناس اللى بقراله حاجات كتير و متعجبنيش...

الفكرة انه شايف الموضوع بمنظور تانى غيرك...و ده لا يجعله شخص عنده سوء نية و بيحط السم فى العسل....

و بالمناسبة...فى اعتقادك ليه بيعمل كده؟؟؟...يعنى ايه الهدف وراء عمل برنامج دينى بالشكل ده...هو فى رأيك عايز يوصل ايه؟؟؟؟

Hamza said...

فى احد مقالاته الرائعة فى الدستور
عن ابى هريرة يفاجئك هذا الرائع

بالعبارة الضبابية

وكما قيل


مستغلها فى التشكيك فى ذمة صحابى روى من الاحاديث ما نائت به الكتب والذى لن تسمع من هذا التشكيك الا من الشيعة انفسهم


ليكن انه اخطأ ولم يتقبل النشر

فهذا الرائع الفنان الشيخ الفقية يعمل لهدف خفى

ولهذا اعزمك بعد خطبته الرائعة فى المسجد الازهر الجمعة القادمة

ويااااااااااااااااه له من شخص رااااااااااااااائع

الصارم الحاسم said...

حبيبي عصفور باشا

آسف على اقحامك في مناقشة عمرو ولكن الخير اردت

واللي ما يعرفك يجهلك..متهيألي لو تعب شوية ولف في مدونتك وجهة نظره هتختلف - متهيألي

والكبير كبير يا باشا

الصارم الحاسم said...

الاخ حمزة السلام عليكم

فهمتني بالضبط

وكله في سبيل انفتاح العقل والرأي والرأي الآخر


الاخت سمر


طيب بما انك رأيتي البرنامج هاجيب لك مال عملي وهو ليس حصري حدث مثله كثير

شفتي الحلقة اللي تحدث فيها عن وفاة النبي

عن ماذا تكلم فيها

تكلم فيها عن حديث غريب لم اجده في اي كتاب عن الدواء الذي سقوه للنبي وكيف ان النبي اسقاه لمن حوله
؟؟؟؟؟؟

وتحدث فيه عن الغيرة بين نساء النبي وعن اختلافهم اين يمرض بينهم..وعن قولة السيدة زينب بنت جحش وقتها وخوفها على النبي وموقف نساؤه من هذا


وعن اختلافهن فيمن يؤمن الناس اثناء مرضه وغضب النبي عليهن...ولم يقل الى ما يشير اصراره على ابي بكر...فقط اختلافهن وغضب النبي وغمز بطريقة خبيثة السيدة عائشة ...الحيوان

وعن جزع السيدة فاطمة عند وفاته


وبـــــس


بس بمعنى بس..ماتكلمش في حاجة تانية

وفي النهاية ابستم ابتسامته السخيفة الهائمة عن الرائعتين وختم الحلقة



قارني هذا بكل من تحدثوا عن وفاة النبي..وعن المواقف المستفادة مه..وتحليلاتهم ..والاحدايث الجميلة التي وردت عن هذا...وآخر افعال النبي قبل موته

قارنيه بعمرو خالد ووجدي غنيم وبأي شيخ يحترم نفسه في رواياتهم لوفاة النبي


وبعدين يرجع ينتقد في جريدته الشيوخ من يتكلمون في الدين

فعلى نفس النمط الذي يقولوه..ما العلم الذي لديه ليتكلم في الدين


لا اجد في اي هذا نية طيبة على الاطلاق.....اما منافق يكره الدين ويظهر حبه وهيامه به...او منقاد وراء فكرة حرية واتساع الافق ...لكنه لا يأتي بالصحي في محله غير انه يروج كثييررررررا لأفكار الشيعة ...وهذا لا اراه تشيعا بقدر ما هو تشكيكيا خفيا وزعزعة للناس عن دينهم

أبو مصعب said...

على فكرة اول مرة حد يتكلم عن ابراهيم عيسى بالموضوعة دي ويمكن دا كان راي فيه من زمان من اول ما كنت باتابع برنامجه الله اعلم هو راجل محترم نحسبه سياسيا اما موضوع الدين دا يعني انا شايف انه يبعد عنه احسن لأن انا شايف الراجل بيقحم نفسه في حاجة هو مالوش فيها خالص فنصيحة للعم ابراهيم يخليه في السياسة احسن لنا وله كمان

ويجعله عامر

مجلة رؤى said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً لا أدرس ن كان هذا الرد سيحذف أم لا؟
ثانياً: فمن حقي أقول رأيي صريحاً، فوالله الذي لا إله إلا هو إن ما يقوله إبراهيم عيسى في برنامج الفهرس كان لابد من مناقشته منذ أزمنة طويلة ، لأنه لو نوقش منذ أزمان طويلة لما كنا بهذا التدني، وهذه الأخلاقيات التي تجعل من المسلمين أكثر الناس نفاقاً وممالأة للسلطة، فهل يستطيع أحد أن يقف الآن ليقول لا لفعل لا يعجبه من حاكم، أم أننا أصبحنا أكثر نفاقاً نتيجة لخوفنا من نظام الدولة الأموية والعباسية التي كانت من أكثر الدول قمعاً في العالم للحريات، وتأكيداً لمبدأ من ليس معنا فهو ضدنا

الصارم الحاسم said...

من حقط طبعا وانا لا احذف رد طالما ليس شتيمة للشتيمة وخارج الموضوع


الموضوع ده يطول الكلام فيه...لكن من العصر الحديث

هل الاخوان لا ينكرون على الحاكم
؟

اظن انهم ابرز تمثيل حالي للاسلام

من قال ان الاسلام ليس به انكار على الحاكم

لكن كيف ولماذا ومتى يكون الانكار...هكذا يكون الكلام

وابراهيم عيسى لا يقول هذا...هو يشكك وفقط

ياريت ان كنت حضرتك حطيت\حطيتي تعليقات في تدوينة اخرى تعلمني\تعلميني في احدث تدونية لاني نادرا ما افحص التدوينات القديمة

prof_A said...

عايزين ما نبقاش شايفين انفسنا فى موضع عالى ونأخذ فى تصنيف الناس لان هذا ليس بالامر الجيد
ثانيا كل انسان يؤخذ من كلامه ويرد عليه الا النبى صلى الله عليه وسلم

prof_A said...

وانا لا اقصد ان كلام الرجل خطأ وانما اقصد بكلامى من ينتظرون اى خطأ من اى انسان ويبداون فى مهاجمته دون ان يعرفوا معنى الكلام

Hamza said...

عودة مره اخرى

السماح لانموذج مثل هذا الماسونى القذر

( ابراهيم عيسى )

بالخوض فى ما ليس له

مدللا على ما لا يعرف بما يجهل او لبرما بما ينتو

فاتحا المجال لك السفهاء
عذرا الحقراء بالخوض فى ديننا و تاريخنا

ما هوالا مثال بسيط

على كون شعبنا الرائع انموذجا رائعا للمهللين المصفقين

الذى ما ان تسحره باسوبك او طريقتك

لربما بالحدث او بالمقالة

لربما بقضية فى محكمة

ما يسرع ان يلم حولة زمرة من المهللين المصفقين

التى تقرأ بلا معايير

و تهلل بلا دليل

فهذا ما هو الا مخطط مدروس لنشر نماذج لهذى الاصنام السياسية التى عبدها البعض والتى اللهها البعض


يذكرنى بقول احدهم ( الكاتب الاسلامجى ) حاليا المعادى للاسلام الشيوعي سابقا عن ابا ذر الغفارى

- او شيوعى فى الاسلام -

وقوله فى احدى كتبة التى مازالت فى المطابع تطبع على طبعات مختلفة

الزبير بن العوام نموذج حى للرأسمالى المغامر الذى جمع و اكتنز الاموال و العيال .

يااه

كم نحن شعب من المصفقين المهللين

Anonymous said...

تحية وألف تحية لهذا الرائد المفكر الشجاع الذي أزال الحجب عن العقول

نعم من يسن أصحاب النبي يستحق العقوبة والقدح ولكن من يقول ويميز بين الصحابي الحق والمنافق والمرائي؟
أيضا السنة النبوية , نحن لا نطعن بالسنة النبوية بكلها ومجملها ولا فيها كأصل ولكن من يقول ويجزم أن كل الأحاديث صحيحة وصادرة عن رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم؟؟

ألا يحق لأي مفكر أن ينتقد الأخطاء والجرائم التي قام بها من يسميهم البعض صحابة؟
هل الصحابة معصومون عن الخطأ؟
إذا نفيت عنهم العصمة وهم كذلك فيحق لأي مفكر انتقادهم عندما يجد خطأ في مسلك أو موقف

ولكن هل ترك طغاة بنو أمية في الأمة تاريخ وحديث إلا وحرفوه وقلبوه!!!

لا عجب فجلهم والكثير منهم أبناء عاهرات زانيات حقدو على الرسول الأكرم وأهل بيته وتاريخ الكثير من نسائهم في الجاهلية يشهد أنهم بغايا ويا أسفاه على أمة محمد النبي المصطفى التي حكمها أولاد الزنا والعهر والكفر والفجور