Tuesday, July 04, 2006

اسلاميين- ظلاميين vs مثقفين - تنويريين - متقتحين

الرد ده كنت كتبته عند عمرو ...وقلت انقله هنا برضه



الأساتذة التونيريين والمثقفين والمتفتحين اللي داخلين يخبطوا في الظلاميين



ولو سمعتم من اصدقائكم هؤلاء ألف دليل على وجوب الحجاب فلن تقتنعوا طالما ان عقولكم مغلقة ومصرة على ان تدوروا في فلك اتهامات التخلف والرجعية والظلامية...ده غير انه الموضوع لا يعني بعضكم في شئ



بعضكم في الأساس غير مسلم ....ماشي لا مانع اطلاقا ولن نكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ...ولكن خبطتم كتير في الحجاب واستخدمتم الفاظ التخلف والرجعية وغيرها من الألفاظ الفخيمة التي يستخدمها التنوييين والمثقفين....على الرغم من انه لا يعنيكم الموضوع في شئ وليس من حقكم الادلاء بدلوكم فيه لانكم اولا لا تملكون الخلفية الكافية عنه وثانيا لن تملكوا ولا تنوون امتلاك هذه الخلفية بحكم ديانتكم الحالية ...ففيم تتكلمون



هناك نماذج متدينة او بلغتكم ولغة المثقفين والتنويريين نماذج ظلامية متخلفة ...لكنها ناجحة جدا ومشرفة في المجتمع وتهتم بالمظهر والجوهر فقط ابتغاء وجه الله وليس في اذهانهم التنويريين والثقافيين و و و و وهم بشر في النهاية يصيبون ويخطئون ولكن همهم الأساسي رضا ربهم...ولكن طبعععا يتم تجاهلهم في تفكيركم مع التعمية واستخدام هذه الألفاظ الرنانة



كلمة أخيرة لكم وهي عامة غير خاصة بموضوع الحجاب وحده


ارجو ان تقفوا امام انفسكم وتفكروا بشكل صادق
هل فعلا عندكم استعداد لتطبيق القواعد التي ترفضونها الآن اذا ثبت خطأ وجهة نظركم ...بكل ما تحمله من تضييق وصعوبة وترك لاشياء تحبونها في انفسكم



هل عندكم من الأساس رغبة جدية في البحث ومعرفة الحقيقة بحيادية تامة بعيد عن الأهواء والرغبات الشخصية


القرآن الذي أؤمن به فيه عبارة بتلخص هذه الحالة


وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ
سورة العنكبوت-الآية69



لا ترتعبوا من كلمة جاهدوا كالعادة - جاهدوا هنا تؤخذ ايضا غير معناها في الجهاد في سبيل الله وتطبيق شريعته تؤخذ ايضا على الجهاد العقلي والنفسي للوصول رضا الله ومعرفته حق المعرفة وتؤخذ ايضا على المثابرة للوصول للهدف المنشود في اي مجال- ولاحظوا كلمة المحسنين وهي تشير للصادق المثابر المتقن لعمله




ومنها نتأكد نحن الظلاميين انه من أراد فعلا الوصول للصحيح فسيصل وسيهديه الله له مهما كان عناده في البداية طالما ان نيته خالصة وصادقة

No comments: